عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإصدار التجريبي من iOS 15.4 يدعم Face ID أثناء ارتداء الكمامة

 iOS 15.4 يدعم Face
iOS 15.4 يدعم Face ID أثناء ارتداء الكمامة

بعد أيام قليلة من طرح iOS 15.3 ، أصدرت Apple أحدث إصدار تجريبي لمطوري iOS. من بين الميزات الجديدة ميزة ستكون مفيدة جدًا لإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك أثناء تواجدك بالخارج في المناخ الحالي. تختبر الشركة طريقة يستخدمها الأشخاص باستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع - دون الحاجة إلى Apple Watch.

توضح Apple عندما يقوم المستخدمون بإعداد الميزة: "يكون Face ID أكثر دقة عندما يتم إعداده للتعرف على الوجه الكامل فقط". "لاستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع ، يمكن لـ iPhone التعرف على الميزات الفريدة حول العين للمصادقة."
   

يأتي التحديث بعد عام تقريبًا من بدء Apple في السماح للمستخدمين بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بهم عبر Face ID أثناء الإخفاء. حتى الآن ، استخدم الأشخاص Apple Watch غير المؤمّن كمفتاح.

تتطلع Apple إلى التخلص من هذا المطلب في الإصدار التجريبي الأخير ، والذي سيأتي بالتأكيد كموسيقى لآذان الأشخاص الذين سئموا من الضرب في رمز مرور iPhone الخاص بهم في محل البقالة أو صالة الألعاب الرياضية. يعد تجنب استخدام رمز المرور الخاص بك في الأماكن العامة نعمة للخصوصية أيضًا.

ستحتاج إلى تشغيل الخيار يدويًا. ضمن قسم معرف الوجه ورمز المرور في الإعدادات ، حدد خيار "استخدام معرف الوجه مع قناع" للبدء. ستستمر هذه الميزة في العمل لمن يرتدون نظارات ، لكنك ستحتاج إلى إزالة

النظارات الشمسية.

تشمل الميزات الأخرى في الإصدار التجريبي خيار إضافة ملاحظات إلى كلمات مرور iCloud Keychain والقدرة على نسخ نص من الكائنات باستخدام الكاميرا أثناء تطبيقي Notes and Reminders. الجديد أيضًا هو دعم المشغلات التكيفية على وحدة التحكم PS5 DualSense ، وسجلات التطعيم المتوافقة مع شهادة COVID الرقمية للاتحاد الأوروبي في Wallet ، وأداة بطاقة Apple Card ، وربما الأهم بالنسبة للكثيرين ، عشرات الرموز التعبيرية الأخرى.

بالنسبة إلى iPadOS 15.4 ، هناك تحكم في سطوع لوحة المفاتيح (كجزء من الإصدار التجريبي من macOS Monterey 12.3) وهو شيء ينتظره العديد من مستخدمي Mac و iPad: Universal Control. تسمح هذه الميزة للأشخاص بالتحكم في أجهزة Mac و iPad متعددة باستخدام ماوس ولوحة مفاتيح واحدة. في ديسمبر ، أجلت Apple الميزة حتى الربيع. لم يتضح بعد متى تخطط Apple لإصدار الإصدارات النهائية من أحدث البرامج على نطاق أوسع.