عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Apple تسمح لأجهزة iPhone بقبول المدفوعات بدون تلامس

بوابة الوفد الإلكترونية

قد تتمكن الشركات الصغيرة قريبًا من قبول المدفوعات باستخدام أجهزة iPhone الخاصة بها دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. وفقًا لـ Bloomberg ، يمكن أن تبدأ Apple في طرح الميزة من خلال تحديث البرنامج في الأشهر القليلة المقبلة ، ربما مع الإصدار الأخير من iOS 15.4 الذي سيصدر هذا الربيع. يقال إن Apple تعمل على الخدمة منذ عام 2020 ، عندما اشترت شركة كندية ناشئة تسمى Mobeewave المعروفة بتطوير تقنية تحول الهاتف إلى بوابة دفع.

تحتاج تقنية Mobeewave إلى تطبيق و NFC للهاتف فقط للعمل ، على عكس خدمات مثل Square التي تتطلب استخدام جهاز خارجي. يتعين على المستخدم ببساطة كتابة المبلغ الذي يريد شحنه ، ويحتاج العميل فقط إلى النقر على بطاقة الائتمان الخاصة به على الجزء الخلفي من الجهاز. رفضت Apple دعوة Bloomberg للتعليق ، لذلك من غير الواضح ما إذا كانت هذه هي الطريقة التي ستعمل بها ميزة iPhone المدمجة أيضًا.
  

بالإضافة إلى ذلك ، لم تستطع مصادر بلومبيرج تحديد ما إذا كان سيتم طرح الميزة كجزء من Apple Pay. ومع ذلك ، فقد ورد أن الفريق الذي طور الميزة يعمل مع قسم المدفوعات في عملاق التكنولوجيا منذ أن اشترت شركة Apple Mobeewave. ما إذا كانت Apple تطلق الخدمة بشبكة دفع حالية غير معروف أيضًا في هذه المرحلة.

قبل الاستحواذ عليها ، تعاونت Mobeewave مع Samsung لتحويل هواتفها إلى محطات دفع لا تلامسية. لقد جربوا الميزة في كندا ، بل وقدموا خدمة نقاط البيع للشركة ، والتي يطلق عليها اسم Samsung POS ، وهو إصدار واسع في البلاد.