عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما هو الهولوجرام ثلاثي الأبعاد وكيف تصنع واحدًا باستخدام هاتفك الذكي (فيديو)

الهولوجرام ثلاثي
الهولوجرام ثلاثي الأبعاد

يكشف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي النقاب الأحد عن تمثال الهولوجرام ثلاثي الأبعاد لمقاتل الحرية الشهير نيتاجي سوبهاس تشاندرا بوس في الذكرى 125 لميلاده، وأعلن مودي عن خطة التمثال الهولوجرام في تغريدة على تويتر.


(اقرأ أيضًا) سبب استخدام الهولوجرام على العملات البلاستيكية
 

قال مودي: "حتى اكتمال التمثال الكبير لـ Netaji Bose، سيكون تمثال الهولوجرام له موجودًا في نفس المكان، سأكشف عن تمثال الهولوجرام في 23 يناير، الذكرى السنوية لميلاد نيتاجي"، سيتم تثبيت التمثال تحت المظلة عند بوابة الهند وسيبلغ طوله 28 قدمًا وعرضه 6 أقدام".

تمثال الهولوجرام ثلاثي الأبعاد لمقاتل الحرية الشهير نيتاجي سوبهاس تشاندرا بوس

ما هي تقنية الهولوجرام ثلاثية الأبعاد


لا تُستخدم تقنية الهولوجرام ثلاثية الأبعاد بشكل شائع في الهند وسيكون هذا التمثال لمؤسس شركة آزاد هند فوج فريدًا من نوعه في البلاد. تستخدم هذه التقنية أجهزة عرض لإنشاء صورة افتراضية ثلاثية الأبعاد. بعبارات بسيطة، فإن الهولوجرام هو مجرد إسقاط يبدو واقعيًا. على عكس الفيلم التقليدي على الشاشة القياسية، يمكن مشاهدة صورة ثلاثية الأبعاد من جميع الجوانب. هذا يعني أنه يمكن للمراقب أن يتجول في الصورة المسقطة، مما يوفر تجربة واقعية.

ما يميز الصورة ثلاثية الأبعاد عن الواقع الافتراضي أو الفيديو ثلاثي الأبعاد هو أنه يمكن للجميع رؤيتها دون ارتداء نظارات ثلاثية الأبعاد. تتشكل هذه الصور المجسمة عن طريق تداخل أشعة الضوء التي تعكس أشياء مادية حقيقية. لإلقاء الضوء على صورة ثلاثية الأبعاد واقعية ثلاثية الأبعاد، يجب أولاً تصميمها خصيصًا أو تسجيلها بشكل احترافي باستخدام الليزر. بصرف النظر عن أجهزة العرض، هناك حاجة أيضًا إلى شاشة ثلاثية الأبعاد شفافة لعرض الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد. تعتبر الشاشة الثلاثية الأبعاد عنصرًا أساسيًا تعتمد عليه جودة الصورة العاكسة ثلاثية الأبعاد.
سيتم تشغيل تمثال الهولوجرام لنيتاجي في بوابة الهند بأجهزة عرض قوية بدقة 4K. أجهزة العرض هذه ضخمة ومكلفة للغاية. وفقًا لبيان صادر عن PMO، لن

تكون الشاشة الثلاثية الأبعاد الشفافة المستخدمة في التمثال مرئية للمستخدمين.

تقنية الهولوجرام ثلاثي الأبعاد
كيف يمكنك إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد في المنزل من خلال هاتفك الذكي


على الرغم من أن الأمر قد يبدو معقدًا، إلا أن إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد أساسية في المنزل ليس بهذه الصعوبة. يمكن إنشاؤه بسهولة باستخدام هاتفك الذكي وبعض المواد المنزلية الأساسية. هناك الكثير من مقاطع الفيديو على YouTube يمكنها إرشادك خلال عملية إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد من هاتف ذكي.
تحتاج أولاً إلى علبة قرص مضغوط أو قرص DVD قديم، وميزان، وسكين، وغرا ، ومقص وشريط (موصى به بشكل شفاف). الآن باستخدام المادة، عليك إنشاء هيكل يشبه الهرم. لمعرفة كيفية إنشاء هيكل الإسقاط الهولوجرام، يمكنك مشاهدة الفيديو أدناه. تمت مشاركة مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتان بواسطة YouTuber Mrwhosetheboss منذ أكثر من 6 سنوات، لكنه لا يزال أحد أكثر البرامج التعليمية سهولة في فهم بنية الهولوجرام ثلاثية الأبعاد.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

(شاهد) أول عين اصطناعية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد بالكامل في العالم

(شاهد) تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الجديدة تجعل الأعضاء المزروعة في المختبر أكثر عملية

مسبار جونو يوفر أول عرض ثلاثي الأبعاد للغلاف الجوي لكوكب المشتري