عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Apple أُجبرت على إيقاف تصنيع iPhone و iPad لأول مرة منذ عقد

آيفون iPhone
آيفون iPhone

أُجبرت شركة آبل على وقف إنتاج iPhone و iPad لعدة أيام عندما كان من المفترض أن تبدأ العمل بأقصى سرعة، وفقًا لتقرير صادر عن Nikkei Asia، ليس سراً أن Apple لم تكن محصنة ضد نقص سلسلة التوريد العالمية على الرغم من قوتها الشرائية الهائلة.

 

خفضت شركة التكنولوجيا العملاقة في السابق أهداف إنتاج iPhone 13 الخاصة بها لهذا العام واضطرت إلى تقليص إنتاج iPad لتخصيص المزيد من الأجزاء لأجهزتها الرئيسية المحمولة، لكن هذه هي المرة الأولى منذ عقد التي اضطرت فيها الشركة إلى وقف العمل في مصانعها خلال الأسبوع الذهبي للصين.

 

تعمل مصانع Apple عادةً على زيادة الإنتاج خلال العطلات الصينية التي تقام في بداية شهر أكتوبر، وتعمل على مدار 24 ساعة حتى تتمكن من مواكبة متطلبات التسوق في العطلات، لكن هذا العام، ورد أنها أعطت عمالها بعض الإجازة بدلاً من ذلك، أخبر مدير سلسلة التوريد المنشور أنه ليس من المنطقي دفع أجر إضافي للعمال مقابل العمل خلال العطلات عندما يكون هناك عدد محدود جدًا من المكونات والرقائق للعمل معها، نتيجة لذلك، قد لا يحصل الأشخاص الذين يفكرون في الحصول على iPad جديد أو iPhone جديد كهدية عيد الميلاد لأحبائهم أو لأنفسهم على ذلك في الوقت المناسب لهذا الموسم.

 

يقول نيكي آسيا إن مشكلات سلسلة التوريد بدأت قبل الوباء، عندما قامت الشركات الصينية المدرجة في القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة بتخزين المخزونات للنجاة من القمع، ومع ذلك، فإن عمليات إغلاق COVID-19 التي تم تنفيذها في ماليزيا وفيتنام بسبب متغير دلتا أثرت بشدة على إنتاج العديد من المكونات والرقائق الكهربائية.

 

في كثير من الحالات، لم تكن الاختناقات ناتجة عن نقص أغلى مكونات الجهاز، ولكن بسبب أجزائه الطرفية الأرخص، يقع مصنعو المكونات الذين لا يتمتعون بنفس القوة الشرائية مثل عمالقة التكنولوجيا في الجزء الخلفي من القائمة عندما يتعلق الأمر بالمواد الخام، بعد كل شيء.

 

بالنسبة إلى iPhone 13 Max، على سبيل المثال ، فإن الأجهزة الطرفية الصغيرة التي لا تكلف سوى بضعة سنتات هي التي تسبب التأخير.

 

قال رئيس آبل تيم كوك سابقًا إن الشركة خسرت 6 مليارات دولار للربع المنتهي في سبتمبر بسبب قيود سلسلة التوريد، وأنه يعتقد أنها قد تخسر أكثر في الربع الأخير من العام. يبقى أن نرى ما إذا كانت Apple ستستمر في التمتع بنفس مستوى الطلب بحلول الوقت الذي تمتلك فيه المكونات اللازمة لتصنيع أجهزتها.

 

يقول Nikkei Asia إن شركة Apple أبلغت الموردين أن الطلب مستمر على iPhone 13 وإعادة تسريع إنتاج مكوناتها لشهر نوفمبر وديسمبر ويناير، وفقًا لتقرير سابق لـ Bloomberg، حذرت شركة Apple الموردين من أن الطلب على أكبر مصدر للإيرادات قد ضعف بالفعل قبل العطلات.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع Alwafd.news