رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk يكشف أسباب سحب Tesla أحدث نسخة تجريبية ذاتية القيادة كاملة

تسلا
تسلا

تم سحب أحدث برنامج بيتا للقيادة الذاتية الكاملة (FSD) 10.3 من تسلا بعد وقت قصير من إصداره ، حيث ذكر الرئيس التنفيذي إيلون ماسك "بعض المشكلات" في تغريدة ، حسبما أفاد موقع TechCrunch. قال ماسك إن إحدى هذه المشكلات هي "الانحدار" مع المنعطفات اليسرى ، في حين نشر المختبرين تحذيرات الاصطدام الأمامي الوهمية ، وأخطاء التوجيه التلقائي والمزيد. من المفترض أنه تم إرجاع FSD إلى الإصدار 10.2 ، لكن بعض المستخدمين قالوا إنه لم يعد بإمكانهم الوصول إلى FSD على الإطلاق ، وفقًا لـ The Verge.

تغريدة إيلون ماسك عن سحب سيارة تسلا
قدم أحدث إصدار 10.3 من FSD عددًا من الميزات الجديدة ، وفقًا لملاحظات الإصدار المنشورة على Reddit. يتضمن ذلك ملفات تعريف FSD التي تسمح للسائقين بتغيير سلوك السيارة للتوقفات المتدحرجة وتغيير الحارات والمسافة التالية والمزيد. تشمل الأخرى سرعة زحف محسّنة ، وتقليل التباطؤ الخاطئ ، وتقدير سرعة عبور الأجسام المحسّنة والمزيد.

ومع ذلك ، لاحظ المختبرين في العديد من مقاطع الفيديو أن FSD تعرض تحذيرات الاصطدام الأمامي على الرغم من عدم وجود خطر واضح ، إلى جانب الكبح التلقائي غير المتوقع. وقد رأى البعض الآخر مشاكل في التحكم في التطواف (TACC) على علم بحركة المرور ، و "الذعر" في الطيار الآلي ، وغيرها من الأخطاء.

غرد Elon Musk بأن مثل هذه المشكلات "متوقعة مع برنامج بيتا" ، مضيفًا أنه "من المستحيل اختبار جميع تكوينات الأجهزة في جميع الظروف مع ضمان الجودة الداخلي ، وبالتالي الاختبارات العامة".

تم تأجيل آخر إصدار تجريبي ، FSD 10.2 ، بسبب "مخاوف اللحظة الأخيرة" بشأن التحديث.

لا بد أن يؤدي الانسحاب وتعليقات ماسك حول اختبار بيتا العام إلى زيادة التدقيق في برنامج FSD. طلبت NHTSA بالفعل مزيدًا من البيانات من Tesla حول الإصدار التجريبي العام ، قائلة إن Tesla بحاجة إلى معالجة "مشكلات السلامة الأساسية" قبل توسيعها بشكل أكبر. كما طلب المنظمون من Tesla مزيدًا من المعلومات حول تصنيفات "درجة الأمان" التي تجعل بعض السائقين مؤهلين لبرنامج FSD.

يشعر المنظمون بالقلق أيضًا من أنه بينما يمكن لسائقي Tesla الاشتراك في برنامج بيتا ، لا يمكن للسائقين والمشاة في المنطقة المجاورة. على سبيل المثال ، بعض سيارات Tesla المزودة ببرنامج 10.3 مكابح تلقائيًا بدون سبب ، مما قد يتسبب في حدوث تصادم مع مركبة تسير خلفها.

الاسم نفسه مضلل (يشبه إلى حد كبير الطيار الآلي) ، حيث لا تقدم FSD القيادة الذاتية الكاملة على الإطلاق ، ولكنها ببساطة مساعدة متقدمة للسائق.