رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TRUTH Social.. ما هو مسموح به على منصة ترامب الجديدة

 TRUTH Social
TRUTH Social

في أعقاب إعلان الرئيس السابق دونالد ترامب عن خطط يوم الأربعاء لإطلاق منصة وسائط اجتماعية جديدة تسمى "TRUTH Social" ، سرعان ما خضعت شروط خدمة الموقع للتدقيق.

على الرغم من الإعلان عن نفسه كمنصة "تمنح صوتًا للجميع" ، وفقًا لبيان صحفي ، تنص شروط خدمة TRUTH Social على أنه لا يجوز للمستخدمين "الاستخفاف أو التشويه أو الإضرار بأي شكل من الأشكال ، في رأينا ، نحن و / أو موقع."

بمعنى آخر ، يمكن طرد أي مستخدم ينتقد ترامب أو الموقع من المنصة. لم تستجب شركة TRUTH Social على الفور لطلب TIME للتعليق لتوضيح هذه الفقرة.

في بيان ورد في البيان الصحفي ، قال ترامب إنه أنشأ TRUTH Social وشركتها الأم ، Trump Media & Technology Group ، "للوقوف في وجه استبداد Big Tech".

بعد أن تم حظره بشكل دائم من Twitter وإيقافه من Facebook لمدة عامين على الأقل بعد تمرد 6 يناير القاتل في مبنى الكابيتول الأمريكي ، انتشرت تقارير لعدة أشهر عن أن ترامب يعتزم إنشاء شبكته الاجتماعية الخاصة. وقال في بيانه يوم الأربعاء "نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر ، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل".

ولكن أثناء تصوير نفسها على أنها ملجأ لحرية التعبير و "المنافس الرئيسي الأول لشركة" Big Tech "، توضح شروط خدمة TRUTH Social أن النظام الأساسي لا ينوي تعديل المحتوى فقط - تمامًا كما يفعل Twitter و Facebook - ولكنه يحتفظ الحق في إزالة المستخدمين لأي سبب تراه ضروريًا. تستمر المصطلحات لتقول أنه إذا قررت TRUTH Social إنهاء حسابك أو تعليقه ، فقد تقاضك المنصة أيضًا - وهو أمر لا تنص عليه شروط Twitter و Facebook.

"بالإضافة إلى إنهاء حسابك أو تعليقه ، نحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، متابعة التعويضات المدنية والجنائية والزجرية ،" تنص شروط TRUTH Social.

تحظر الشروط أيضًا على المستخدمين استخدام الموقع للإعلان عن سلع وخدمات أو عرض بيعها ، أو الانخراط في تأطير غير مصرح به أو ربطه بالموقع ، أو خداع أو احتيال أو تضليل الموقع والمستخدمين الآخرين ، ومحاولة انتحال شخصية مستخدم أو شخص آخر أو استخدم اسم مستخدم آخر.

ولعل الأهم هو أن قائمة الأنشطة المحظورة بالموقع تتضمن "الاستخدام المفرط للأحرف الكبيرة" ، وهي خصوصية اشتهر بها ترامب على Twitter ولا توجد أي شبكة اجتماعية رئيسية أخرى محظورة على وجه التحديد. تحتوي مصطلحات TRUTH Social أيضًا على بعض الأقسام المكتوبة بأحرف كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست ، يبدو أن شروط خدمة TRUTH Social تشير إلى أن النظام الأساسي يأمل في الاعتماد على القسم 230 من قانون آداب الاتصالات ، الذي يحمي المنصات الرقمية من الدعاوى القضائية المتعلقة بالمحتوى المنشور من قبل مستخدميها ، من أجل الحماية نفسها من المسؤولية القانونية.


"نحن لسنا مسؤولين عن أي مواقع ويب خاصة بأطراف أخرى يتم الوصول إليها من خلال الموقع أو أي محتوى خاص بطرف ثالث يتم نشره أو إتاحته من خلاله أو تثبيته من الموقع ، بما في ذلك المحتوى أو الدقة أو العدوانية أو الآراء [أو] الموثوقية ،" الشروط حالة.

خلال فترة رئاسته ، انتقد ترامب بشدة المادة 230 ، واصفا إياه بأنه قانون "خطير للغاية وغير عادل" وقال إنه يجب "إنهاؤه تمامًا".

وقال البيان إن تطبيق TRUTH Social سيكون مفتوحًا للمدعوين في نوفمبر وللعامة في الربع الأول من عام 2022. ومع ذلك ، بعد ساعات فقط من إعلان يوم الأربعاء ، ورد أن المتسللين الذين يزعمون الانتماء إلى مجموعة Anonymous تمكنوا من الوصول إلى نسخة ما قبل النشر من TRUTH Social وإنشاء حسابات مزيفة لترامب ومساعده السابق ستيف بانون. ثم تم قطع اتصال موقع الاختبار التجريبي.