رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TRUTH Social.. تفاصيل اختراق شبكة ترامب الاجتماعية قبل إطلاقها

TRUTH Social شبكة
TRUTH Social شبكة ترامب

لم يستغرق المخادعون سوى بضع ساعات للعثور على نسخة تجريبية من منصة وسائل التواصل الاجتماعي للرئيس السابق ترامب التي لم يتم إطلاقها بعد ، والتي تسمى TRUTH Social ، وتشويهها. وفقًا لصحيفة The Washington Post ، قام شخص ما بالتسجيل للحصول على حساب على موقع الويب التجريبي ، وأخذ اسم المستخدم "donaldjtrump" ونشر صورة لخنزير يتغوط.

أعلن ترامب وفريقه مؤخرًا أنهم يطلقون TRUTH Social في أوائل عام 2022 وأن الاختبارات التجريبية ستبدأ في نوفمبر. في إعلانه ، قال الفريق إن المنصة جزء من جهوده لمحاربة "شركات التكنولوجيا الكبيرة في وادي السيليكون ، التي استخدمت قوتها الأحادية لإسكات الأصوات المعارضة في أمريكا".

تم بالفعل سحب موقع الويب التجريبي ، ولكن ليس قبل أن يتمكن أحد مراسلي المنشور من التسجيل تحت اسم "mikepence" دون مواجهة أي ضمانات تمنعهم من القيام بذلك. استنادًا إلى الصور الوهمية في قائمة App Store ، تبدو TRUTH Social وكأنها نسخة من Twitter ، حيث يمكن للمستخدمين نشر "حقائق" مشابهة للتغريدات وإعادة نشر "Re-Truths" ، والتي يتم إعادة تغريدها أساسًا. يحتوي على موجز أخبار يسمى Truth Feed ونظام الإخطار أيضًا.

يوضح رمز موقع الويب أنه يعمل على إصدار غير معدل في الغالب من برنامج مفتوح المصدر Mastodon ، كما تقول The Post. أخبر مؤسس Mastodon يوجين روشكو Vice أن النظام الأساسي قد ينتهك قواعد الترخيص الخاصة به ، لأنه يتطلب من المطورين مشاركة أي تعديل مع الجمهور ومنح الائتمان عن طريق الارتباط بكود المصدر

الأصلي. لم يكشف موقع الويب التجريبي عن رمز TRUTH Social فحسب ، بل كشف أيضًا عن شروط الخدمة. يوضح قسم فرعي في بنود الخدمة أن موقع الويب يأمل في الحماية بموجب القسم 230 من قانون آداب الاتصالات.

ينص جزء من بنود الخدمة على ما يلي: "لا نتحمل المسؤولية عن أي مواقع ويب لأطراف ثالثة يتم الوصول إليها من خلال الموقع أو أي محتوى تابع لجهة خارجية يتم نشره على الموقع أو متاحًا من خلاله أو تثبيته من الموقع ، بما في ذلك المحتوى والدقة والهجوم ، الآراء أو الموثوقية أو ممارسات الخصوصية أو السياسات الأخرى أو المضمنة في مواقع ويب الأطراف الثالثة أو محتوى الطرف الثالث. "

كان ترامب منتقدًا صريحًا للقسم 230. في عام 2020 ، وقع أمرًا تنفيذيًا يقصد به تقييد نطاقه بعد فترة وجيزة من التحقق من صحة Twitter لتغريدة كاذبة قام بها. لم يُفرض الأمر أبدًا بشكل هادف ، لكن الرئيس بايدن ألغاه تمامًا في مايو.