عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Facebook يُغير اسمه.. توقع كيف سيصبح فيسبوك

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

يعيد Facebook تسمية علامته التجارية ويغير اسم شركته في أقرب وقت الأسبوع المقبل، على ما يبدو، سيكون لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي اسم جديد يعكس تركيزه على إنشاء metaverse.

 

(اقرأ أيضًا) فيسبوك يضيف 10 آلاف وظيفة للمساعدة في بناء عوالم افتراضية

 

اسم فيسبوك الجديد مرتبط بالواقع الافتراضي

 

وفقًا لموقع The Verge، من المحتمل أيضًا أن يكون مرتبطًا بعالم الواقع الافتراضي الاجتماعي الذي لم يتم إصداره والذي يسمى Horizon Worlds، ويمكن أن تحتفظ الشبكة الاجتماعية نفسها بعلامة Facebook التجارية وستكون تابعة لشركة أم جديدة، إلى جانب Instagram وWhatsApp وOculus، سيكون هذا مشابهًا لما فعلته Google في عام 2015 عندما وضعت مشاريعها وأقسامها المختلفة، جنبًا إلى جنب مع نفسها، تحت الشركة الأم Alphabet.

 

ماذا تعني metaverse ورغبة مارك زوكربيرج في تغيير اسم Facebook 

 

تقول The Verge إن تغيير الاسم هو سر يخضع لحراسة مشددة في الوقت الحالي ولا يعرف حتى جميع كبار القادة بذلك، لطالما تحدث مارك زوكربيرج عن رغبته في جعل Facebook شركة metaverse واتخذ خطوات نحو هذا الهدف.

 

في وقت سابق من هذا العام، شكل Facebook فريقًا مخصصًا لبناء metaverse، وقبل أيام قليلة فقط، تحدث عن إضافة 10000 وظيفة عالية المهارة عبر الاتحاد الأوروبي على مدار السنوات الخمس المقبلة لبناء تجارب الواقع الافتراضي والمعزز، كما أصدرت نظارات Ray-Ban Stories الذكية للواقع المعزز في سبتمبر.

 

قال موقع إنجادجيت إنه تواصل مع Facebook للحصول على بيان، وقال المتحدث باسم الشركة جو أوزبورن: "نحن لا نعلق على الشائعات أو التكهنات".

 

هل يُلهي فيسبوك الجميع بعد التحقيقات في الكونجرس

 

ليس من الواضح كم من الوقت كان Facebook يخطط لتغيير اسمه، لكنه بالتأكيد مصدر إلهاء جيد

للتحقيقات التي يواجهها والصحافة الناقدة التي يتعرض لها حاليًا، زودت فرانسيس هاوجين، التنفيذية السابقة التي تحولت إلى المبلغين عن المخالفات، الكونجرس ولجنة الأوراق المالية والبورصات بكنز دفين من الوثائق الداخلية، وأسقطت العديد من المعلومات عن الشركة واتهمتها باختيار الربح على السلامة - وهو أمر نفاه زوكربيرج بشدة.

 

في أوائل أكتوبر، أدلت بشهادتها في جلسة استماع في مجلس الشيوخ حول بحث تقول إنه يثبت أن الشبكة الاجتماعية كذبت مرارًا وتكرارًا بشأن برنامجها، بما في ذلك فعالية أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، ودورها في نشر الرسائل الانقسامية والمتطرفة.

 

لدى Haugen العديد من الأفكار حول ما يجب تغييره على Facebook، لكن لا علاقة لأي منها بتغيير اسمه، وهي تشمل العودة إلى الخلاصات الزمنية من الترتيب الحسابي، وإضافة بعض الميزات التي من شأنها منع انتشار المعلومات المضللة وفتح البحث على Facebook لأشخاص خارج الشركة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

70 مليونًا مستخدم جديد لتليجرام بعد عطل منصات فيسبوك
سياسات YouTube تقلل مقاطع الفيديو المضللة على Facebook و Twitter

Facebook: انخفاض نسبة ظهور الكلام الذي يحض على الكراهية