عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحدث MacBook Pro من Apple يحتوي على MagSafe (المواصفات كاملة)

MacBook Pro
MacBook Pro

 

لقد مرت خمس سنوات منذ أن أصدرت Apple نسخة معاد تصميمها بالكامل من MacBook Pro ، وهو جهاز كمبيوتر محمول فتح الشركة حتى سنوات من النقد لكل شيء بدءًا من تصميم لوحة المفاتيح المعيب وشريط Touch Bar إلى افتقارها إلى أي منافذ إلى جانب USB-C. ولكن ، كما هو متوقع ، تمنح Apple جهاز MacBook Pro مهمة كاملة ، ويبدو أنه تحسن في العديد من المجالات.

تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة في طرازي 14.2 و 16.2 بوصة ، مع دقة أعلى من الطرز السابقة. يعمل الطراز 14 بوصة بدقة 3،024 × 1964 ، بينما تبلغ دقة الموديلات مقاس 16 بوصة 3،456 × 2،234. يتوفر معدل التحديث العالي ProMotion أيضًا مع خيار يصل إلى 120 هرتز. ولكن ، تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا على فتحة للكاميرا ، تمامًا مثل iPhone ، وهو شيء ترددت شائعات في الفترة التي سبقت الحدث الصحفي "Unleashed" اليوم. يتمحور الشق حول حجم شريط القوائم ، لذلك على الرغم من أنه غريب بعض الشيء ، إلا أنه لا يزال يوفر المزيد من العقارات المعروضة على الشاشة أكثر من ذي قبل. وكلا الجهازين المحمولين يستخدمان تقنية mini LED ، على غرار ما هو موجود في iPad Pro الحالي مقاس 12.9 بوصة.

بطبيعة الحال ، تستخدم أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple السيليكون المخصص للشركة. هذه المرة ، إنه M1 Pro. كما تنبأت الشائعات ، إنها شريحة 5 نانومتر ، 10 نوى مع ثمانية نوى عالية الأداء ونوبيتان للكفاءة. إنه أسرع بنسبة 70 بالمائة من M1 ، ويحتوي على 16 نواة رسومات. أعلنت Apple أيضًا عن M1 Max ، الذي يحتوي على ضعف عرض النطاق الترددي للذاكرة مثل M1 Pro (400 جيجابايت / ثانية) ، ويحتوي أيضًا على 32 نواة رسومات. يدعم M1 Max أيضًا ذاكرة تصل سعتها إلى 64 جيجابايت ، وهو تحسن كبير مقارنة بذاكرة 16 جيجابايت التي يدعمها M1.

بالنسبة إلى المنافذ ، فإن أولئك منا الذين يفتقدون الخيارات الوفيرة على أجهزة MacBooks القديمة يجب أن يكونوا سعداء هنا. لا غرابة في أن يتميز جهاز MacBook Pro الجديد بثلاثة منافذ USB-C / Thunderbolt ، ولكنه يعيد أيضًا مقبس HDMI وفتحة بطاقة SD ، وهناك ميزتان لطالما طالبت المراوح بإعادة إضافتهما. لا توجد أي منافذ USB-A هنا ، ولكن يجب أن تقلل فتحة بطاقة SD ومنفذ HDMI بالتأكيد من اعتماد الأشخاص على أجهزة دونجل.

عاد صديق قديم آخر من MacBooks إلى هنا. طبقت Apple إصدارًا جديدًا من موصل MagSafe الخاص بها ، والذي استخدمته على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها لسنوات قبل عام 2016. إنه مختلف عن الموصل القديم ، لذلك لن تتمكن من تعطيل شاحن من السنوات الماضية وتتوقع أن يعمل ، لسوء الحظ. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الشحن عبر USB-C إذا كان هذا هو ازدحامك.

تم تحسين نظام الكاميرا هنا أيضًا ، مع الفيديو الحسابي ودقة 1080 بكسل مع عدسة f / 2.0 رباعية العناصر. ويحتوي الكمبيوتر المحمول مقاس 16 بوصة على نظام مكون من ستة مكبرات صوت ، مع

مكبرات صوت أكبر مرتين تقريبًا من ذي قبل. في غضون ذلك ، تحافظ لوحة المفاتيح على آلية تبديل المقص المعاد تصميمها ، لكن Touch Bar قد اختفى ، واستُبدل بصف مفاتيح وظيفية قياسية.

يجب أن يكون عمر البطارية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ممتازًا جدًا. تقول شركة آبل إن طراز 14 بوصة سيعمل لمدة 17 ساعة أثناء تشغيل الفيديو ، بينما يمكن أن يستمر مقاس 16 بوصة لمدة تصل إلى 21 ساعة. ويتمتعون بشحن سريع ، لذا يمكنك إعادة ملء 50 بالمائة من عمر البطارية في حوالي 30 دقيقة.

مما لا يثير الدهشة ، أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه باهظة الثمن أيضًا. يبدأ الطراز مقاس 14 بوصة بسعر 1،999 دولارًا ، بينما يبدأ الإصدار مقاس 16 بوصة بسعر 2499 دولارًا. تحتفظ Apple أيضًا بجهاز MacBook Pro ذي التصميم القديم مقاس 13 بوصة مع شريحة M1 لمن لا يمكنهم تبرير إنفاق اثنين أو أكثر على الكمبيوتر المحمول التالي.

يأتي التكوين بحجم 14 بوصة بسعر 1،999 دولارًا مع M1 Pro مع ثمانية أنوية لوحدة المعالجة المركزية ، و 14 مركزًا للرسومات ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ، وذاكرة تخزين 512 جيجابايت. هذا أداء أقل مما وعدت به Apple من M1 Pro ؛ للحصول على وحدة معالجة مركزية كاملة ذات 10 نواة ورسومات ذات 16 نواة ، ستحتاج إلى إنفاق 2499 دولارًا. يوفر لك هذا السعر المرتفع مساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت.

يحتوي جهاز MacBook Pro الأساسي مقاس 16 بوصة (2499 دولارًا) على نفس المواصفات تقريبًا مثل طراز 14 بوصة الذي يبلغ 2499 دولارًا: M1 Pro مع 10 نوى لوحدة المعالجة المركزية و 16 نواة رسومات و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة 512 جيجابايت. يؤدي إنفاق 200 دولار إضافية إلى مضاعفة السعة التخزينية لتصل إلى 1 تيرابايت. إذا كنت تريد M1 Max ، فأنت تتطلع إلى إنفاق 3499 دولارًا ، مع 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من التخزين. يمكنك طلبها مسبقًا الآن ، وستتوفر في 26 أكتوبر.