عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق اسم M1 Pro و M1 Max على رقائق MacBook Pro الجديدة من Apple

MacBook Pro
MacBook Pro

لا تزال التسريبات تتدفق قبل يوم واحد فقط من انطلاق حدث "Unleashed" لشركة Apple. وفقًا لـ MacRumors ، يتفهم Mark Gurman من Bloomberg أن الرقائق الخاصة بطرازات MacBook Pro المتوقعة على نطاق واسع مقاس 14 و 16 بوصة قد ظهرت في سجلات تطبيقات المطورين تحت الاسمين "M1 Pro" و "M1 Max". ليس من المؤكد أن Apple ستستخدم هذه الأسماء للسيليكون المتطور الخاص بها ، لكنهم يقترحون أن Apple لن تتعامل مع M1X أو تعكس بطريقة أخرى مخطط التسمية المستخدم لرقائق السلسلة A.

أشارت الشائعات السابقة إلى وجود معالجين مخصصين لجهاز MacBook Pro الجديد. كلاهما سيشمل 10 نوى (ثمانية عالية الأداء واثنتان ذات كفاءة عالية). سيتضمن إصدار "الإدخال" وحدة معالجة رسومات ذات 16 نواة ، في حين أن الطراز الأعلى سيحزم وحدة معالجة رسومات ذات 32 نواة. يتماشى هذا تقريبًا مع مخططات التسمية M1 Pro و M1 Max. أشارت شائعات أخرى إلى تكملة مباشرة للقاعدة M1 ، M2 ، التي وصلت في وقت ما في أوائل عام 2022 إلى جانب MacBook Air الجديد.

كرر Gurman أيضًا التغييرات التي يتوقعها هو

وآخرون من إعادة تصميم MacBook Pro. سيشمل كلا الجهازين المحمولين شاشات LED صغيرة بدقة أعلى. قد يعيدون موصلات الترحيب مثل منفذ طاقة MagSafe و HDMI وفتحة بطاقة SD. قد ترى أيضًا دعمًا لما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ونهاية Touch Bar.

لن يكون الأمر صادمًا إذا أحضرت Apple أنظمة تسمية Pro و Max إلى وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر. إذا كانت Apple ستستبدل جميع شرائح Intel بمعالجات داخلية ، كما هو مخطط له ، فقد تكون هذه الأسماء الواضحة ضرورية لمساعدة المشترين على فهم اختلافات الأداء بين النماذج. إذا كانت شركة Apple تستخدم أسماء M1 Pro و M1 Max ، فسوف يتحدث ذلك كثيرًا عن إستراتيجية اسم الشريحة المحتملة للمضي قدمًا.