رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يضيف 10 آلاف وظيفة للمساعدة في بناء عوالم افتراضية

العوالم الافتراضية
العوالم الافتراضية

إذا كان Facebook سيصبح "شركة metaverse" ، فسيحتاج إلى المواهب - والمزيد من تلك المواهب في الأفق. كشفت الشبكة الاجتماعية النقاب عن خطط لإضافة 10000 وظيفة "عالية المهارات" عبر الاتحاد الأوروبي على مدى خمس سنوات لبناء تجارب الواقع الافتراضي والمعزز. ستقوم حملة التوظيف بتوظيف عمال في دول من بينها فرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا وهولندا وبولندا وإسبانيا.

 

وصف فيسبوك الخطوة بأنها "تصويت على الثقة" في قطاع التكنولوجيا الأوروبي. لديها قاعدة عملاء كبيرة ، بالطبع ، لكن شركة التواصل الاجتماعي أشارت أيضًا إلى وجود فرق متطورة في مجالات متعددة بالإضافة إلى تعليم جامعي "من الدرجة الأولى". حتى أن فيسبوك روج لسياسات الاتحاد الأوروبي "الرائدة" بشأن قضايا مثل حرية التعبير والخصوصية والشفافية على الرغم من الخلافات بين الشركة والمنظمين.

 

يمتلك عملاق التكنولوجيا بالفعل مكتب Reality Labs في كورك بأيرلندا

، وقد افتتح مختبرًا لأبحاث الذكاء الاصطناعي في فرنسا. في عام 2019 ، دخل Facebook في شراكة مع الجامعة التقنية في ميونيخ لإنشاء مركز أبحاث أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

 

كما هو الحال مع العديد من إعلانات الوظائف ، يعد هذا بمثابة حركة علاقات عامة بقدر ما هو استثمار عملي. قد "يذكر" الاتحاد الأوروبي بمساهمة Facebook الاقتصادية ويؤثر على السياسات ذات الصلة. ومع ذلك ، فإن هذه الخطوة تلمح إلى النطاق الطويل المدى للانتقال metaverse - يغير Facebook اتجاهه العام ، وليس فقط خلط بعض الموارد.