عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطوير مصر: المدن الذكية تحولت من رفاهية إلى ضرورة

الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوي

أعلنت شركتى تطوير مصر العقارية وهواوي تكنولوجيز مصر، عن توقيع اتفاقية شراكة لتقديم حلول مستدامة وذكية في جميع مشروعات شركة تطوير مصر بهدف تحسين جودة حياة العملاء، وتماشيًا مع اتجاه الدولة في بناء مدن ذكية بأنحاء الجمهورية كافة.

 

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد بحضور الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، ومايكل لي، رئيس مجموعة المؤسسات بهواوى شمال أفريقيا، ومجموعة من ممثلي الشركتين، وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة "هواوي تكنولوجيز مصر" بتوفير حلول المدن المستدامة والذكية لتمكن تطوير مصر من الاستفادة من شبكات هواوي الذكية التي تعتمد على  (IoT) في جميع مشروعاتها.


قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: "منذ تأسيس شركة تطوير مصر كان هدفنا ورؤيتنا الأساسية بناء مجتمعات مستدامة وذكية وسعيدة، واليوم يمثل خطوة أساسية لتحقيق هذه الرؤية في عصر تحول فيه المدن الذكية من رفاهية إلى ضرورة، نهدف دائماً في تطوير مصر لإمداد عملائنا بقيمة مضافة ومختلفة عن باقي السوق ولذلك نتأكد

دائماً من الشراكة مع الأفضل في مجالاتهم. واليوم، أخذنا معني المدن الذكية والمستدامة علي محمل الجد وركزنا علي كل التفاصيل بدءًا من البنية التحتية وحتى البرامج والتقنيات المختلفة التي تضمن أن جميع مشاريعنا مستدامة وذكية تمامًا بكل الطرق الممكنة".


أضاف شلبي: "رغم ارتفاع تكلفة الاستثمار في البنية التحتية للمدن المستدامة والذكية في مراحلها الأولي، والتي بلغت حتى الآن نحو 4.5 مليار جنيه بمشروعات تطوير مصر، إلا أنها تسهم في توفير حوالي 30% من تكلفة الصيانة والتشغيل، وتزيد من كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة تقرب من 50% علاوة على الحد من التلوث، وإمداد عملائنا بأسلوب حياة أكثر راحة ومتعة".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news