رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

14 ميزة أقل شهرة في Google Drive تجعل حياتك أسهل

Google Drive
Google Drive

إذا اعتبرنا أنه أصبح عالم Google ونحن نعيش فيه، فقد تكون مبالغة، ومن المحتمل أنك تقرأ هذه المقالة على Google Chrome على هاتف Android أو حتى إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ثم على خدمة Google.

 

Happy Birthday Google.. جوجل يحتفي بعيد ميلاده الـ 23 بشعار مبتكر

 

أنت تشاهد مقاطع الفيديو على YouTube، وتتنقل باستخدام خرائط Google، وكل بريد تحصل عليه يكون على Gmail وما إلى ذلك.

 

مميزات لا تعرفها في Google Drive

 

نظرًا لأنه عالم Google، فمن المحتمل أن يكون Google Drive شيئًا ينتهي بك الأمر باستخدامه سواء أعجبك ذلك أم لا، لذلك نحن هنا لنخبرك بكيفية تحقيق أقصى استفادة من Google Drive.

الوصول دون اتصال إلى المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من Google
يتيح لك Google Drive الوصول إلى المستندات والأوراق والشرائح الخاصة بك في حالة عدم الاتصال بالإنترنت ويقوم بمزامنة جميع التغييرات بمجرد الاتصال بالإنترنت مرة أخرى، تكون هذه الميزة مفيدة عندما تريد متابعة العمل أثناء تنقلاتك أو في الأوقات التي لا تكون فيها متصلاً بالإنترنت.

لهذا، ستحتاج إلى متصفح Google Chrome وملحق محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال لمتصفح Chrome، سجّل الدخول إلى Google Drive وتوجه إلى الإعدادات وحدد المربع الذي يقرأ إنشاء وفتح وتعديل ملفات مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية على هذا الجهاز أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.


أرسل الملفات والمجلدات على Gmail أو عملاء البريد الإلكتروني الآخرين عبر Google Drive
يتيح لك Google Drive مشاركة روابط الملفات والمجلدات التي تم تحميلها عليه، هذا لا يجعل الأمور أسهل للمستخدمين فحسب، بل إنه يتجاوز أيضًا حد حجم ملف المرفقات البالغ 25 ميجا بايت؛ للقيام بذلك، أولاً قم بتحميل الملف أو مجلد كامل إلى Google Drive، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وانقر فوق الزر "مشاركة"، انسخ الرابط والصقه في مسودة البريد الإلكتروني وأرسله.


احفظ الروابط والصور مباشرة على Google Drive دون تنزيلها على جهازك
في عالم الاتصال السلس ومزامنة المحتوى عبر جميع الأجهزة، تأتي ميزة Google Drive هذه في متناول اليد حقًا، باستخدام هذه الميزة، لا يمكنك فقط الوصول إلى الروابط والصور المحفوظة من أي مكان، بل إنها تساعد أيضًا في توفير مساحة تخزين هاتفك الذكي / جهاز الكمبيوتر، كما يوحي الاسم، تتيح الميزة للمستخدمين حفظ صورة أو ارتباط مباشرة من موقع ويب إلى Google Drive دون حفظها على التخزين المحلي.

لهذا التنزيل، حفظ إلى Google Drive Chrome، وهذا كل شيء، انقر بزر الماوس الأيمن على أي صورة أو رابط وحدد الخيار حفظ في Google Drive، فقط تأكد من تنزيل الامتداد من "drive.google.com" وليس من بعض بدائل الطرف الثالث.

 

تحويل المستندات
ميزة أخرى مهمة للغاية في Google Drive هي أنه يتيح للمستخدمين تحويل مستندات Microsoft Word إلى تنسيق مستندات Google أو PDF أو العكس.


مرشحات البحث
يعد Google محرك بحث عملاقًا وأي خدمة من خدمات Google تكون غير مكتملة إذا لم تقدم ميزة بحث موسعة، يتيح لك Google Drive إضافة عوامل تصفية لعمليات البحث، على سبيل المثال، يمكنك البحث عن الملفات أو المستندات التي لها كلمة أو نوع ملف معين، والمالك، وتاريخ التعديل والمزيد.


بنقرة واحدة النسخ الاحتياطي للهاتف
يمكن أن يأخذ Google Drive أيضًا نسخة احتياطية كاملة من بيانات هاتفك الذكي، ما عليك سوى فتح تطبيق Google Drive، والنقر على الأشرطة الأفقية الثلاثة في أعلى اليسار، والنقر على الإعدادات واختيار النسخ الاحتياطي، لأخذ نسخة احتياطية كاملة، اضغط على زر النسخ الاحتياطي الآن.

 

النسخ الاحتياطي لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وماك
تمامًا مثل OneDrive الذي يأتي كخدمة نسخ احتياطي ومزامنة افتراضية على Windows و iCloud على أجهزة Mac، يحتوي Google Drive أيضًا على عميل لنظامي التشغيل Windows و Mac والذي يسمح للمستخدمين بمزامنة جميع المجلدات والملفات المهمة على Google Drive. كل ما عليك فعله هو

إعداد Google Drive عن طريق تنزيل العميل وتمكين إعدادات المزامنة.

 

ترجمة وثيقة
الترجمة من Google هي ميزة أصلية في Google Drive، لاستخدام هذا، افتح محرر مستندات Google -> أدوات واختر ترجمة المستند. حدد اللغة التي تريد ترجمة المستند إليها وستقوم خدمة الترجمة من Google بذلك نيابة عنك.


قم بالسحب والإفلات لتحميل الملفات والمجلدات في Google Drive
هل أنت قلق بشأن كيفية تحميل ملف أو مجلد على Google Drive؟ حسنًا، يمكنك السحب والإفلات وسيقوم Drive بتحميله على وحدة التخزين الخاصة بك.

 

يمكن أن يقوم Google Drive بالبحث نيابة عنك حول موضوع معين
يعد Google Drive ذكيًا ويمكنه تحليل المستند الذي تعمل عليه حاليًا والتوصية بمزيد من المحتوى والصور والمخططات والرسوم البيانية وما إلى ذلك من الويب.

للوصول إلى هذه الميزة، انقر فوق خيار الأدوات واختر استكشاف، سيظهر شريط جانبي جديد مع جميع التوصيات اللازمة، يمكنك أيضًا البحث عن شيء ما على الويب من الشريط الجانبي.


التقاط لقطة شاشة للموقع بالكامل
الحفظ في Google Drive هو امتداد متعدد الأغراض، بالإضافة إلى حفظ الصور والروابط مباشرة إلى Google Drive، يمكن أن يساعدك أيضًا في التقاط لقطات شاشة كاملة الصفحة لموقع الويب، افتح الصفحة التي تريد التقاطها ثم انقر فوق حفظ إلى ملحق Google Drive.


مجلدات مرمزة بالألوان لتنظيم أفضل
يمكن أن يساعدك الترميز اللوني لمجلداتك على تنظيم Google Drive بشكل أفضل، قم بتعيين الألوان بناءً على تفضيلك

 

استخرج النص من أي صورة
يأتي مُحرر مستندات Google مزودًا بقارئ OCR مدمج، مما يعني أنه يمكنك استخراج نص من صورة دون أي جهد، ابحث عن صورة في Google Drive أو قم بتحميل صورة لهذا الأمر، انقر بزر الماوس الأيمن واختر فتح باستخدام مُحرر مستندات Google، سيفتح مُحرر مستندات Google الصورة في مستند جديد ويقوم تلقائيًا باستخراج كل النص منها وكتابته أسفل الصورة مباشرةً.


الوظائف الإضافية مثل المخططات وأدوات الرسم البياني وتنسيق المعادلات الرياضية وتوقيع مستند والمزيد
يأتي Google Drive أيضًا مع إضافات تتيح للمستخدمين إضافة ميزات أخرى لا تقدمها Google في الأصل، على سبيل المثال، يمكنك ربط تقويم Google والمهام و Google Keep بـ Google Drive، هناك أيضًا مستكشف إضافي مضمن حيث يمكنك العثور على الكثير من الوظائف الإضافية الأخرى مثل DocuSign والتي تتيح لك تسجيل مستند والمزيد.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

الهند تتهم جوجل بإساءة استغلال هيمنة أندرويد

بإيماءات الوجه.. جوجل تضيف لنظام أندرويد عناصر تحكم جديدة

Google One يضيف خطة تخزين متوسطة 5 تيرابايت

جوجل تطرح الوضع المظلم للبحث على سطح المكتب