رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Android Automotive OS من جوجل قادم إلى سيارات Honda

هوندا
هوندا

 

تمت إضافة مجموعة من الميزات إلى تجربة Android Auto من Google ، وسيأتي نظام تشغيل السيارات الخاص بالشركة إلى المزيد من السيارات بما في ذلك ، لأول مرة ، سيارات Honda من عام 2022 فصاعدًا.

قدمت Google تطبيق Android Auto الخاص بها في عام 2015 ، مما يتيح للسائقين تشغيل اتصال مقيد بين هواتفهم الذكية ونظام الاستريو الخاص بمركبتهم لتشغيل الموسيقى من الجهاز ، وقراءة توجيهات الخرائط خطوة بخطوة بصوت عالٍ ، وتلقي المكالمات من خلال الصوت النظام. في السنوات الست التي تلت ذلك ، أصبح كل من Android Auto وأنظمة المعلومات والترفيه التي تعمل عليها أكثر ذكاءً. أعلنت شركة جوجل ، الخميس ، أنها ستطرح المزيد من الميزات والقدرات للسائقين ، سواء كانوا يشغلون Android Auto على هواتفهم أو مباشرة من خلال سياراتهم.

بينما تم تصميم Android Auto لتقليل تشتيت انتباه السائق أثناء السير على الطريق ، فإن توصيل الهاتف بنظام المعلومات والترفيه أو نظام الاستريو في البداية كان أمرًا كاملاً حتى الآن. يجب أن تتأكد من أن راديو Bluetooth كان يعمل على هاتفك ، ثم اقنع السيارة بالتعرف على الجهاز والاقتران به ، ثم تذكر عددًا لا يحصى من الأوامر الشفوية لتحريض Android Auto على فعل ما تريده فعلاً. لكن لم يعد! سيتمكن السائقون قريبًا من أتمتة عملية الربط بشكل فعال بمجرد قول "Hey Google ، فلنقم بالقيادة".

علاوة على ذلك ، أعادت Google تصميم Auto UI لتمكين الوصول إلى مجموعة من مصادر المحتوى بما في ذلك Amazon Music و Audible و iHeartRadio و JioSaavn و Pandora و Podcast Addict و SoundCloud و YouTube Music مع إمكانية الوصول بنقرة واحدة بالإضافة إلى قراءة النظام الرسائل النصية الواردة بصوت عالٍ وتسمح للسائق بالرد بالصوت. توقع وصول هذه الميزات الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة في الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ألمانيا وإسبانيا والمكسيك وفرنسا وإيطاليا.

وبالنسبة للمسافرين الدوليين الذين يستخدمون الهواتف ثنائية الشريحة ، سيسمح لك Android Auto بإنشاء ملفات شخصية منفصلة للعمل والشخصية وعرض قوائم جهات الاتصال

ذات الصلة ومواعيد التقويم ، اعتمادًا على وقت وسبب وجودهم خلف عجلة القيادة.

بالنسبة للسيارات المزودة بشاشات عرض داخل السيارة ، فإن Android Auto (إصدار النسخ المتطابق ، وليس ما تجده في Polestar 2 أو XC40 Recharge) سيتباهى قريبًا ببعض الميزات الجديدة ، مثل الألعاب. تشارك Google مع GameSnacks لتقديم تحويلات سريعة وممتعة للسائقين للعب أثناء وقوف السيارة. أخيرًا ، نهاية التمرير المشؤوم أثناء الجلوس في الأماكن العامة لشحن الكثير. على العكس من ذلك ، تجعل Google عملية الدفع مقابل الغاز أقل تفاعلية. ما عليك سوى قول "Hey Google ، ادفع مقابل الوقود" حتى يُكمل نظام المعلومات والترفيه في السيارة الدفع بدون تلامس باستخدام Google Pay. يجب عليك تحديد درجة الوقود ، كما تعلم ، ضخ الغاز بالفعل ولكن ، لا يزال. ستتوفر الميزة في محطات وقود Exxon و Mobil لتبدأ بدعم محطات Shell و Conoco و Phillips 66 و 76 قريبًا.

بالنسبة إلى نظام التشغيل Android Automotive OS (مثل ما ستجده في سيارات Ford و GM و Volvo المختارة) ، فاستعد لرؤيته في مجموعة كاملة من الطرازات والموديلات الجديدة. أعلنت شركة Google يوم الخميس أن أحدث شريك لها هو هوندا ، والتي ستبدأ في إنتاج سيارات مدمجة من طراز AAOS في عام 2022 ، وستتوفر قريبًا في كل من شفروليه سيلفرادو ورينو ميغان E-Tech.