عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديثات أندرويد تتضمن التحكم في الهاتف باستخدام الوجه

أندرويد
أندرويد

قدمت Google قائمة طويلة جدًا من ميزات Android ، بما في ذلك أدوات الوصول الجديدة لنظام التشغيل المحمول الذي يعتمد على إيماءات العين والوجه. بدءًا من هذا الأسبوع ، سيرى المستخدمون إضافة جديدة إلى Android Accessibility Suite يمكنها تحويل الكاميرا الأمامية للهاتف إلى مفتاح. تُعرف الأداة باسم Camera Switch ، وهي تحل محل لوحات المفاتيح والماوس وشاشات اللمس كطريقة إدخال للجهاز. مع هذه الميزة ، سيتمكن المستخدمون من التنقل في هواتفهم بحركات العين أو ملامح الوجه ، مثل الابتسام أو فتح وإغلاق أفواههم. بدأ عملاق التكنولوجيا في اختباره التجريبي في أغسطس ، لكنه الآن يمنح الميزة انتشارًا أوسع.


أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا تطبيقًا جديدًا يسمى Project Activate خصيصًا لأولئك الذين لا يتحدثون أو يعانون من حالات عصبية. والغرض منه هو تسهيل التواصل مع الآخرين على المستخدمين. يمكنهم برمجة التطبيق لنطق عبارات مثل "من فضلك ، انتظر!" عندما يحركون عيونهم بطريقة معينة أو يقومون بإيماءة بوجوههم. يمكن أيضًا برمجة التطبيق لتشغيل الصوت أو إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية

، مثل رسائل الطوارئ التي تطلب المساعدة.

أخيرًا ، قامت Google بتحديث تطبيق Lookout الخاص بها مع التعرف على خط اليد. يمكنه الآن قراءة النص المكتوب بخط اليد والمطبوع للغات القائمة على اللاتينية أثناء وجوده في وضع المستندات. علاوة على ذلك ، يمكنه الآن التعرف على اليورو والروبية الهندية في وضع العملة ، حيث تخطط Google لإضافة دعم لمزيد من العملات في المستقبل. أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة لأول مرة عن Lookout مرة أخرى في عام 2018 كوسيلة لتزويد المكفوفين والأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية بإشعارات منطوقة حول بيئتهم. أضافت Google مسح الطعام والمستندات إلى إمكاناتها في عام 2020 ، إلى جانب دعم لغات أخرى غير الإنجليزية.