رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زووم تدفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية بشأن الخصوصية و Zoombombing

Zoom
Zoom

يواجه Zoom المزيد من العواقب بسبب ثغراته السابقة في الخصوصية والأمان، تشير تقارير رويترز إلى أن Zoom قد وافقت على دفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتهم عملاق الدردشة المرئية بانتهاك الخصوصية وتمكين Zoombombing (أي دخول المتصيدون إلى محادثات الآخرين).

 

تتطلب التسوية الأولية أيضًا تدابير أمنية أكثر صرامة، مثل التحذير من المشاركين مع تطبيقات الطرف الثالث وتقديم تدريب خاص موجه نحو الخصوصية لموظفي Zoom.

 

قالت القاضية لوسي كوه إن الشركة كانت محمية إلى حد كبير ضد ادعاءات الزومبومب بفضل ضمانات القسم 230 من قانون آداب الاتصالات ضد المسؤولية عن أفعال المستخدمين.

 

يمكن أن تؤدي التسوية أيضًا إلى مدفوعات إذا حققت الدعوى حالة دعوى جماعية مقترحة، لكن لا تتوقع مكاسب غير متوقعة، سيحصل المشتركون على استرداد بنسبة 15 في المائة أو 25 دولارًا، أيهما أكبر، بينما سيحصل الآخرون على ما يصل إلى 15 دولارًا، يعتزم المحامون جمع ما يصل إلى 21.25 مليون دولار من التكاليف القانونية.

 

نفى زووم في بيان ارتكاب أي خطأ وقال

إن الخصوصية والأمان من "الأولويات القصوى".

 

وافقت الشركة سابقًا على تسوية شكوى لجنة التجارة الفيدرالية بشأن مشكلات الخصوصية المماثلة، بما في ذلك خادم الويب الدائم الذي تم تثبيته على أجهزة Mac.

 

سارعت Zoom لتعزيز الأمن لمحادثات الفيديو الخاصة بها بعد أن لفتت الزيادة في الاستخدام المرتبط بالوباء الانتباه إلى نقاط الضعف في برامجها وخدماتها، بدأت في طرح التشفير من طرف إلى طرف في أكتوبر 2020، وأجرت مراجعات وجعلت خاصية Zoombombing أكثر صعوبة، كانت التحسينات متأخرة جدًا بالنسبة لبعض المستخدمين، ومع ذلك، فمن الآمن القول إن التسوية هي تحذير للشركات التي تشدد الأمن في وقت متأخر لتطبيقاتها.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news