رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Oculus تسهل إنشاء تطبيقات الواقع المختلط

Oculus
Oculus

توقع رؤية المزيد من تطبيقات الواقع المختلط في المستقبل، على الأقل بالنسبة لـ Oculus Quest 2، يلاحظ WinFuture أن Oculus قد كشف النقاب عن مجموعة أدوات، Passthrough API Experimental، والتي ستجعل من السهل نسبيًا دمج VR مع عرض العالم الحقيقي من كاميرات Quest 2.

 

يمكنك عرض الصور على الأسطح المستوية، وإنشاء طبقات مركبة تطفو في الفضاء، وحتى تطبيق الأنماط المرئية (على غرار مرشحات الوسائط الاجتماعية) على مشاهد حقيقية، يمكنك أن تمنح نفسك شاشة افتراضية لاستخدامها مع لوحة مفاتيحك الواقعية، على سبيل المثال أو تحويل منزلك إلى مشهد أحلام مخدر عن طريق النقر فوق مفتاح افتراضي.

 

ادعى Oculus أن الخصوصية لا ينبغي أن تكون مشكلة، تعالج واجهة برمجة التطبيقات (API) فقط لقطات الكاميرا الأولية على الجهاز، ولا يمكن للتطبيقات الوصول إلى صور العالم من حولك أو تخزينها أو عرضها، يجب ألا ينقل التطبيق المحتال فيديو منزلك، بعبارة أخرى.

 

تتوقع شركة Oculus تقديم إطار العمل لمطوري محركات Unity من خلال الإصدار التالي لمجموعة أدوات تطوير البرامج، سيستغرق ظهور التطبيقات المنتهية بعض الوقت، لكن لا تتفاجأ إذا أصبحت ألعاب الواقع المختلط وأدوات الإنتاجية شائعة نسبيًا نتيجة لأدوات Oculus الجديدة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news