رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال موتورز تقاضي فورد بسبب اسم ميزة القيادة من دون استخدام اليدين

القيادة من دون استخدام
القيادة من دون استخدام اليدين

قد تكون شركة فورد متحمسة بشأن تقنية القيادة من دون استخدام اليدين BlueCruise، لكن جنرال موتورز أقل إثارة من ذلك.

 

ذكرت ديترويت فري برس و The Verge أن جنرال موتورز قد رفعت دعوى قضائية ضد شركة فورد بزعم انتهاكها للعلامات التجارية لكل من ميزة Super Cruise المنافسة لها وشركة Cruise التي تركز على الاستقلالية.

 

وتجري جنرال موتورز محادثات بوساطة مع شركة فورد للتوصل إلى ترتيب حسن النية، بحسب مصادر في DFP، وبحسب ما ورد لم يبرم الجانبان اتفاقًا قبل الموعد النهائي في 24 يوليو، مما أدى إلى رفع الدعوى، وقال متحدث باسم جنرال موتورز إن الشركة ليس لديها خيار سوى مقاضاة شركة فورد بعد محاولتها حل النزاع وديًا.

 

جادل ممثل شركة فورد في أن الدعوى القضائية التي رفعتها شركة جنرال موتورز كانت عديمة الجدوى وتافهة، قال فورد إن الناس فهموا أن الرحلات البحرية كانت قصيرة بالنسبة لمثبت السرعة، وأن BlueCruise كانت في النهاية التطور التالي لميزة التحكم الذكي بالسرعة التكيفية.

 

أضافت شركة صناعة السيارات أن جنرال موتورز لا يبدو أنها تواجه مشكلات في مخططات تسمية العلامات التجارية الأخرى، مثل نظام التحكم النشط في السرعة من BMW ونظام تثبيت السرعة الذكي من Hyundai.

 

الاهتمام بفورد ليس مفاجئًا، ترى كلتا الشركتين القيادة بدون استخدام اليدين كنقطة بيع رئيسية لسياراتهما، مع هدف طويل المدى للقيادة الذاتية، كما أنه ليس سراً أن علامتي ديترويت كانتا منافستين شرسين لفترة طويلة - لن ترغب فورد ولا جنرال موتورز في التنازل عن الأرض، على الأقل ليس بسرعة، لن نتفاجأ إذا انتهت الدعوى بتسوية، ولكن ليس قبل أن تتبادل الشركات بعض اللكمات اللفظية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news