عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جون مكافي المثير للجدل | John McAfee نبي البيتكوين هرب من أمريكا وتوفى في زنزانة بإسبانيا

جون مكافي John McAfee
جون مكافي John McAfee

جون مكافي من أسطورة التكنولوجيا إلى الهارب الكاريبي، من مزرعة ريفية في تينيسي إلى مرشح للبيت الأبيض، من نبي البيتكوين إلى الهارب من العدالة الأمريكية.

 

John McAfee.. العثور على جثة جون مكافي رائد البرمجيات في زنزانته (تفاصيل)

 

انتهت الحياة الغريبة للملياردير الأمريكي جون مكافي الأربعاء، وجده المسؤولون في سجن كان محتجزًا فيه في برشلونة بإسبانيا ميتًا فيما اعتبروه في البداية انتحارًا.

 

Alifa Rifaat.. من جوجل إلى صاحبة الاسم المستعار أليفة رفعت: شكرًا لعدم خوفك

 

عُرفت وفاة رائد مكافحة الفيروسات البالغ من العمر 75 عامًا بعد ساعات قليلة من إعطاء المحكمة الوطنية الإسبانية الضوء الأخضر لتسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث اتهم بالتهرب الضريبي لسنوات.

 

وكان قد فر في يناير 2019، عندما بدأت سلطات واشنطن في البحث عنه بعد أن اعترف هو نفسه بأنه لم يدفع الضرائب لأكثر من 8 سنوات، لأنهم اعتبروها "غير عادلة".

 

جون مكافي من رائد مكافحة الفيروسات إلى هارب من العدالة

 

ومنذ ذلك الحين، أعلن نفسه "شخصًا مضطهدًا" و "ضحية لنفي قسري" ذهب في جولة في جزر الكاريبي، واعتقل في أكتوبر الماضي في مطار برشلونة، عندما كان يحاول الطيران إلى تركيا.

جون مكافي

كانت محكمة إسبانية قد رفضت سابقًا طلبه الأخير للإفراج المشروط، بعد أن اعتبرت أن خطر الفرار لا يزال واضحًا.

 

جون مكافي وحياة الهروب


بدأت الرحلة الأخيرة التي نقلته إلى سجن في إسبانيا وأخيراً إلى وفاته في يناير 2019، عندما هرب من الولايات المتحدة، وصل أولاً إلى جزر الباهاما ومن هناك هرب أيضًا بعد أن زعم ​​أنه تعرض للاضطهاد من قبل وكالة المخابرات المركزية.

 

ثم سافر إلى كوبا، حيث رسى يخته في مارينا همنجواي، ومن هناك نشر صوراً ومقاطع فيديو وتعليقات يومية على التبغ والمطاعم والمشروبات باهظة الثمن والحفلات، في هافانا، في الواقع، أعلن أنه سيؤسس مقره الاستوائي لانتخابات عام 2020، وهي محاولته الثانية للوصول إلى البيت الأبيض، بحملة قائمة على العملات المشفرة والتجارة الحرة.

جون مكافي

وبعد فترة وجيزة، أعلن أنه في البحر مرة أخرى، واعتُقل بعد بضعة أسابيع ومعه أسلحة وأكثر من 80 ألف دولار أمريكي نقدًا في جمهورية الدومينيكان، أطلق سراحه وظلت وجهته مجهولة مرة أخرى منذ شهور، إلى

أن أعلن أنه موجود في لندن، وهو مكانه الأخير حتى اعتقاله في برشلونة.

 

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي اضطر فيها مؤسس شركة McAfee Associates للاختباء والهرب، في عام 2012، اعتبرته السلطات في بليز هاربًا من العدالة، حيث كان يقيم في ذلك الوقت.

جون مكافي

جون مكافي المعلم الرقمي

 

حصل مكافي على وظيفة غيرت مهنته منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، عُرض عليه منصب في شركة الدفاع Lockheed Martin، حيث بدأ العمل في برنامج التعرف على الكلام السري وهناك واجه شفرة ذاتية النسخ غير عادية، مصممة لنسخ نفسها إلى أي قرص مرن يتم إدخاله في أجهزة الكمبيوتر المصابة، لقد أذهله اتصاله الأول بفيروس، وابتكر طريقة لتطهير أجهزة الكمبيوتر ثم نشر العلاج من خلال نظام شبكة طليعية.

مكافي

ألهمه التحدي لإنشاء شركته الخاصة من ساحة انتظار السيارات في منزله: McAfee Associate، حيث طور جميع أنواع البرامج لاكتشاف فيروسات الكمبيوتر والقضاء عليها.

 

في البداية عرضه مجانًا للمستخدمين العاديين ثم بدأ بعد ذلك في بيعه لشركات مختلفة، بحلول عام 1992، كان عدد كبير من الشركات يستخدم مضاد الفيروسات من McAfee، الذي لم يمض وقت طويل على بيع الشركة لشركة Intel.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة


كم تقاضى رئيس جوجل سوندار بيتشاي في عام 2020
جوجل يحتفي بهدى شعراوي.. مناضلة خلعت البرقع في محطة مصر

يوم أرض سعيد | جوجل يحتفي بكوكبنا بطريقة مبتكرة (فيديو)