رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تدافع عن App Store قبل مناقشات مكافحة الاحتكار

تيم كوك المدير التنفيذي
تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل

نشرت شركة Apple اليوم تقريرًا من 16 صفحة يشرح بشكل أساسي لماذا سيكون فتح متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة فكرة سيئة.

 

يحدد التقرير، المسمى "بناء نظام بيئي موثوق به لملايين التطبيقات"، دفاع الشركة عن الوضع الراهن، تقول إنه في حالة إجبار الولايات المتحدة لشركة Apple على السماح لأطراف ثالثة بتحميل التطبيقات على أجهزة iPhone و iPad، فسيؤدي ذلك إلى الإضرار بسوق التطبيقات بشكل لا رجعة فيه.

 

كما ذكرت CNBC، فإن توقيت هذا المنشور يتزامن مع خطة الولايات المتحدة لمناقشة سلسلة من مشاريع قوانين مكافحة الاحتكار التي تهدف إلى الحد من قوة Big Tech، ستنظر هذه الفواتير في مجموعة متنوعة من الموضوعات، من استحواذ Facebook على WhatsApp و Instagram إلى متجر تطبيقات Apple.

 

قال جماعات الضغط للشركات المنافسة، بقيادة Epic Games، إن الطريقة التي تدير بها Apple منصة المطورين الخاصة بها غير عادلة واحتكارية.

 

في الوقت الحالي، الطريقة الوحيدة التي يمكن لأي مستخدم من خلالها تثبيت تطبيق على جهاز iOS (أو iPad OS و WatchOS) هي من خلال متجر تطبيقات Apple، تفرض الشركة رسومًا ثابتة على المطورين تبلغ 15 في المائة على أول مليون دولار من مبيعاتهم، مع ارتفاع هذا الرقم إلى 30 في المائة بعد ذلك.

 

يقتصر المشترون أيضًا على استخدام نظام الدفع الآمن من Apple، ويتم فحص كل تطبيق من قبل الشركة قبل البيع، هناك عدد من القواعد الإضافية حول هذا الأمر، لكل منها هدف معلن يتمثل في تقليل مخاطر الاحتيال أو الغش أو الإضرار بمستخدمي iPhone.

 

تبرر Apple ذلك بالقول إن أجهزتها المحمولة هي مستودعات للمعلومات لا يمكن

تركها مكشوفة، على عكس جهاز Mac، على سبيل المثال، الذي يتعامل معه على أنه نظام حوسبة للأغراض العامة أكثر انفتاحًا، والذي يمكنه تثبيت التطبيقات من أي مطور دون قيود، يقول إن الثقة التي يضعها الأشخاص في أجهزة iPhone الخاصة بهم أمر بالغ الأهمية، ويستشهد بنصائح وزارة الأمن الداخلي الأمريكية لتجنب تحميل التطبيقات الجانبية على أجهزتهم.

 

تعرف الشركة جيدًا فقط ما يحدث عند اختراق الأنظمة البيئية، أو على الأقل الحسابات الموجودة على تلك الأنظمة الأساسية، في عام 2014، تمكن المتسللون من الوصول إلى الحسابات المستضافة على iCloud من خلال التصيد الاحتيالي، ونشر الصور من تلك الحسابات عبر الإنترنت.

 

وبالمقارنة، تقول Apple إن نظام Android - الذي يسمح بالتحميل الجانبي للتطبيقات ويعد نظامًا أساسيًا أكثر انفتاحًا - مليء بالثغرات الأمنية، وقالت إنه "تم اكتشاف أن تطبيقات Android التي تستهدف الأطفال تشارك في ممارسات جمع البيانات التي تنتهك خصوصية الأطفال" وأن "الجهات الخبيثة قد وضعت إعلانات غير لائقة أو فاحشة على التطبيقات التي تستهدف الأطفال". 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news