عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة تصادر 36 موقع إيراني

إيران
إيران

صادرت الحكومة الأمريكية 33 موقعًا إلكترونيًا مملوكًا لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU)، بالإضافة إلى ثلاثة مواقع أخرى مملوكة لكتائب حزب الله العراقية (KH)، بعد أن انتهكت المجموعات العقوبات الأمريكية.

 

على وجه التحديد، اتهمت وزارة العدل المواقع الإخبارية بنشر معلومات مضللة، الأمر الذي يعيد إلى الأذهان إعلان أكتوبر من مدير المخابرات الوطنية آنذاك جون راتكليف، الذي دعا إيران وروسيا لاستخدامهما معلومات مضللة للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

 

تشمل المواقع التي تم الاستيلاء عليها برس تي في، والجانب الإنجليزي من التلفزيون الحكومي الإيراني، وفلسطين اليوم، والتي تركز على وجهات نظر الجماعات الإسلامية المتشددة مثل حماس، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 

قالت وزارة العدل إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) قد صنف IRTVU على أنه مواطن مخصص بشكل خاص (SDN) في أكتوبر، بسبب علاقاته المباشرة مع إيران، تمنع هذه التسمية المؤسسات من الحصول على خدمات الولايات المتحدة دون ترخيص من مكتب مراقبة الأصول

الأجنبية، تلاحظ وزارة العدل أنه لم يحصل أي من IRTVU أو KH على تراخيص مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) للنطاقات المصادرة، على الرغم من أن المجالات كانت مملوكة لشركات أمريكية.

 

في أكتوبر، أعلنت وزارة العدل أيضًا أنها استولت على 92 نطاقًا مرتبطة بالحرس الثوري الإسلامي الإيراني، بعد أن قالت إنها جزء من حملة تضليل عالمية، إنها ليست فقط حكومة الولايات المتحدة التي تقدم ادعاءات مماثلة أيضًا، في سبتمبر، أعلنت Microsoft أيضًا أن إيران وروسيا والصين تقف وراء محاولات اختراق مستمرة تهدف إلى التدخل في الانتخابات الأمريكية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news