رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطير لمستخدمي آيفون.. احذروا تسمية شبكة WiFi بأسماء غريبة

هواتف أندرويد
هواتف أندرويد

كن حذرًا بشأن تسمية شبكة WiFi الخاصة بك باسم غير عادي - فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات خطيرة لأي من مستخدمي iPhone في المنزل.

 

قال BleepingComputer و AppleInsider إن الباحث الأمني ​​كارل شو اكتشف خطأ تسمية يكسر WiFi على أجهزة iOS، امنح شبكتك SSID مثل "٪ p٪ s٪ s٪ s٪ s٪ n" وسيفقد iPhone وظيفة WiFi.

 

يمكنك استعادتها عن طريق إعادة تعيين إعدادات الشبكة (الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة)، ولكن من الواضح أن هذا يمثل ألمًا إذا كنت تريد فقط تجنب استخدام البيانات الخلوية.

 

السبب غير واضح في هذه المرحلة، لكن BleepingComputer تكهن أنه قد يكون عيبًا في تنسيق السلسلة، ببساطة، قد يخلط iOS بين إدخالات ٪ وأوامر البرمجة والمتغيرات، وأشار شو إلى أنه يستخدم بانتظام أسماء مثل هذه للعبث بـ "الأجهزة ضعيفة التطور"، لقد اختبر الخطأ مع iOS 14.4.2، لكنه لا يزال يمثل مشكلة حتى iOS 14.6.

الأخطاء المتعلقة بالشخصيات ليست غير معروفة، خطأ 2018 في تطبيقات iOS و macOS المعطلة باستخدام رمز واحد، ومع ذلك، فإن مشكلات WiFi نادرة، وهذا العيب سيجعل من السهل نسبيًا على المخادعين (مؤقتًا) تدمير هاتفك باستخدام النقاط الساخنة العامة، بينما كان من الجيد بالفعل تجنب الاتصال بنقاط اتصال غريبة، سيكون لديك سبب وجيه بشكل خاص لمقاومة هذا الإغراء أثناء وجود هذا الخطأ.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news