رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يحدث معايير مجتمعه بشأن المحتوى الساخر

فيسبوك
فيسبوك

يقول Facebook إنه سيحدث معايير مجتمعه لتوضيح كيفية تعامله مع المحتوى الساخر نتيجة لتوصيات مجلس الرقابة. ينبع التغيير من قضية تتعلق بمستخدم نشر ميمي ساخرًا "جهود الحكومة التركية لإنكار الإبادة الجماعية للأرمن".

أزال Facebook المنشور في الأصل ، مستشهداً بقواعده ضد خطاب الكراهية ، لكنه أعاد نشره بعد أن قال مجلس الرقابة إن الشركة كانت مخطئة في سحب المنشور. في قراره ، أشار مجلس الرقابة إلى أن Facebook قد أشار سابقًا إلى أنه يستثني من قواعده لبعض المحتويات الساخرة ، لكن هذه السياسة لم يتم تحديدها في إرشاداتها الرسمية. الآن ، يقول Facebook إنه سيفعل المزيد لتوضيح كيفية تعامله مع الهجاء.

كتب Facebook في أحد التحديثات: "سنضيف معلومات إلى معايير المجتمع توضح أين نعتبر السخرية جزءًا من تقييمنا للقرارات الخاصة بالسياق". "سيسمح هذا التغيير للفرق بالنظر في السخرية عند تقييم انتهاكات الكلام الذي يحض على الكراهية".

الوعد بتحديث لغة معايير المجتمع هو الالتزام الثابت الوحيد الذي قطعه Facebook نتيجة لهذه الحالة. قدم

مجلس الإدارة العديد من التوصيات الأخرى ، بما في ذلك أنه يجب أن يكون المستخدمون قادرين على الاستشهاد بالاستثناءات لقواعد خطاب الكراهية في Facebook عند الطعن في قرار الإشراف. قال Facebook إنه "يقيم الجدوى" لهذه التوصيات وغيرها. قالت الشركة إنها "تطور إطارًا لتقييم الفكاهة والهجاء" ، لكن مثل هذه العملية قد يكون من الصعب توسيع نطاقها ليشمل جميع المشرفين على المحتوى.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يعدل فيها Facebook قواعده استجابةً لمجلس الرقابة. أوضحت الشركة مسبقًا قواعد خطاب الكراهية بناءً على نصيحة مجلس الإدارة. ووافقت الشركة على التراجع عن بعض جوانب سياسة "الجدارة الإخبارية" التي سمحت للسياسيين بخرق قواعدها.