رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طليقة جيف بيزوس تتبرع بـ 2.7 مليار دولار من ثروتها الضخمة

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون وطليقته

تبرعت الزوجة السابقة لجيف بيزوس، ماكنزي سكوت، إحدى أغنى النساء في العالم، وزوجها دان جيويت، بمبلغ 2.74 مليار دولار لمنظمات تركز على الفنون ومكافحة التمييز العنصري.

 

جيف بيزوس أول شخص في التاريخ يجمع 200 مليار دولار وعمال أمازن يحتجون.. صور

 

طليقة جيف بيزوس تتبرع بأموالها

 

التسوية الناتجة عن طلاق سكوت لعام 2019 من زوجها السابق، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، جعلها واحدة من أغنى الناس في العالم، تزوجت هي وبيزوس لمدة 25 عامًا.

 

مفاجأة.. الملياردير جيف بيزوس يتراجع عن الانفصال من زوجته

 

عند 193.5 مليار دولار، يعد بيزوس حاليًا أغنى شخص في العالم، وتقدر ثروة سكوت بنحو 59 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، سكوت وبيزوس متزوجان لمدة 25 عامًا، وتزوجت جيويت في مارس.

 

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news

 

شاهد.. زوجة جيف بيزوس تقطع علاقتها بشقيقها بعد فضيحة الطلاق

 

في مايو 2019، قبل وقت قصير من طلاقها من بيزوس، انضمت سكوت إلى The Giving Pledge، وهي حملة أنشأها بيل جيتس ووارن بافيت وميليندا جيتس والتي تشجع الأثرياء للغاية على المساهمة بأغلبية ثرواتهم في القضايا الخيرية.

 

قالت: "من الغريب أن أكتب رسالة تشير إلى أنني أخطط للتخلي عن غالبية ثروتي

خلال حياتي، حيث لم أسعى أبدًا إلى جمع نوع الثروة المطلوبة لأشعر بأن قول مثل هذا الشيء سيكون له معنى خاص".

 

ارتفعت صافي ثروة سكوت مع ارتفاع أسهم أمازون خلال الوباء، في يوليو 2020، أعلنت أنها قدمت 1.7 مليار دولار من ثروتها إلى 116 منظمة لـ "مجالات الحاجة" بما في ذلك المساواة العرقية، والمساواة بين مجتمع الميم، والديمقراطية الوظيفية وتغير المناخ، وفي ديسمبر، أعلنت أنها تبرعت بمبلغ 4.2 مليار دولار أخرى إلى 384 منظمة.

 

هذا التبرع الأخير يرفع تبرعاتها إلى أكثر من 8.5 مليار دولار من التبرعات في أقل من عام، وفي منشور مدونة، أدرجت سكوت 286 منظمة تبرعت بها مؤخرًا، وهي "منظمات ذات تأثير كبير في فئات ومجتمعات عانت تاريخيًا من نقص التمويل والتجاهل".