رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيتيدا: نفخر بما وصل إليه مشهد ريادة الأعمال التكنولوجية فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن فخره بما وصل إليه مشهد ريادة الأعمال التكنولوجية فى مصر وما أظهره من مرونة كبيرة وسط التحديات العالمية التى يفرضها وباء فيروس كورونا المستجد.

أضاف محفوظ خلال قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات IDC CIO SUMMIT 2021 والتى تستضيفها مصر تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالشراكة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، أنه مع النمو المتسارع لريادة الأعمال المبتكرة، تعزز وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهودها لإنشاء نظام بيئى متكامل لصناعة الإلكترونيات من خلال إنشاء مركز إبداع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تابع أنه من المقرر أن يحتضن المركز معامل للتكنولوجيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضى والمعزز، وعلوم الروبوت، بالإضافة إلى غرفة نظيفة clean room، وحاضنة للشركات التكنولوجية الناشئة فى

مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، بهدف دعم التصنيع المحلى فى تبنى التقنيات المتقدمة التى تستعد نحو اتجاهات الصناعة 4.0 العالمي.

أشار إلى أنه بالنظر إلى مرحلة ما بعد الوباء، تستعد الهيئة للانطلاق نحو تحقيق أهداف طويلة الأجل لقطاع تكنولوجيا المعلومات فى مصر، وتعمل الهيئة على صياغة استراتيجية خمسية لكل من قطاع الابتكار التكنولوجى وريادة الأعمال، وقطاع خدمات التعهيد.

لفت إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى جعل مصر وجهة عالمية مثالية للابتكارات التقنية عالية القيمة وتعزيز مكانتها والاستفادة من مقوماتها الضخمة فى صناعة خدمات الأعمال الدولية.