عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيت الأبيض يتعاون مع أوبر وليفت للحصول على رحلات مجانية إلى مواقع لقاح كورونا

 أوبر وليفت
أوبر وليفت

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن شراكة مع Uber و Lyft لتقديم رحلات مجانية ومخفضة للجميع في الولايات المتحدة من وإلى مواقع التطعيم من فيروس كورونا COVID-19، سيبدأ البرنامج في الأسبوعين المقبلين ويستمر حتى 4 يوليو.

 

ستخبر شركات ridesharing المستخدمين أنه يمكنهم الحصول على رحلة من وإلى عشرات الآلاف من مواقع اللقاحات بدون تكلفة أو بتكلفة قليلة، ستتمكن من اختيار موقع تطعيم قريب واسترداد المشاوير المجانية، حددت إدارة بايدن هدفًا يتمثل في تلقي 70 بالمائة من السكان البالغين جرعة واحدة على الأقل بحلول يوم الاستقلال، وستساعد هذه الشراكة بالتأكيد.

 

إنه يعتمد على برامج الركوب المجانية والمخفضة التي كانت Uber و Lyft تشغلها في الأشهر الأخيرة، تعاونت Uber و Walgreens في عدد قليل من المبادرات، بما في ذلك صندوق الحصول على اللقاحات للسماح للأشخاص بتغطية تكاليف التنقلات من وإلى مواقع اللقاحات، أضافت أوبر الشهر الماضي خيار حجز موعد لقاح مباشرة في التطبيق، كما عرضت Lyft رحلات مجانية إلى مواقع اللقاحات للأشخاص الذين يحتاجون إليها، بتمويل من رعاة الشركات والتبرعات الخاصة.

 

قال دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لشركة أوبر في بيان: "اللقاحات هي أفضل أمل لنا للتغلب على هذا الوباء، وقريبًا سيتمكن الجميع في أمريكا من استخدام أوبر مجانًا للحصول على حقنة، ويشرفنا أن نعزز التزاماتنا العالمية السابقة، و شراكة مع البيت الأبيض وليفت لتوفير رحلات

مجانية إلى مواقع التلقيح في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

 

أضاف Lyft أنه بحلول 24 مايو، يمكن للمستخدمين المطالبة برمز الركوب، والذي يغطي 15 دولارًا من المشاوير في كل اتجاه من وإلى موقع اللقاح، وتتوقع أن يغطي ذلك تكلفة معظم الأسعار، إن لم يكن كلها، يمكنك استخدام رمز لمشاركة الرحلات أو ركوب الدراجة أو السكوتر خلال ساعات عمل الصيدلية النموذجية من 6 مساءً إلى 8 مساءً، ستتمكن من المطالبة برمز من خلال تطبيق Lyft أو موقع الويب.

 

تابع جون زيمر أحد مؤسسي شركة ليفت ورئيسها: "اللقاح هو المفتاح لتحريكنا جميعًا مرة أخرى، ونحن فخورون بالقيام بدورنا لدفع البلاد إلى الأمام".

 

يكثف البيت الأبيض بعض الجهود الأخرى في محاولة لتحقيق هدف الرابع من يوليو، وستعمل مع كليات المجتمع لفتح مواقع اللقاح في الحرم الجامعي وتقديم المزيد من الدعم للمجتمع المحلي والجهود الشعبية لمساعدة الناس في الحصول على التطعيم.