عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الممكن بالفعل اختراق AirTag (تفاصيل)

AirTag
AirTag

 كنت تعلم أنها كانت مجرد مسألة وقت قبل أن يقوم شخص ما باختراق AirTags من Apple، ولكن ربما حدث ذلك في وقت أقرب مما كنت تتوقع.

 

 ذكرت 9to5Mac أن الباحث الأمني ​​توماس روث قد قام بالفعل بتكسير المتحكم الدقيق الخاص بتتبع عناصر Apple، وإلقاء البرامج الثابتة الخاصة به واكتشاف أنه يمكنك إعادة تحديثه لأغراضك الخاصة.

 

 أظهر روث الاحتمالات من خلال تعديل عنوان الويب الخاص بـNFC (العنوان الذي يظهر عند النقر فوق AirTag) على موقعه الشخصي، كما قد تتخيل، فإن هذا يزيد من احتمال اختراق AirTags الذي يرسل المستخدمين إلى مواقع البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي.

 

 من المحتمل أن يكون التهديد العملي للمستخدمين صغيرًا، سيتعين على المهاجم الحصول على علامة AirTag الحالية لشخص ما، وتعديلها ووضعها بحيث يجدها الضحية المطمئنة وتريد النقر عليها، هذا

أيضًا يفترض أن آبل ليس لديها طريقة لمنع AirTags المعدلة، كما اقترح 9to5. ومع ذلك، يشير هذا إلى أنك سترغب في الحصول على هاتف حديث ودرجة معقولة من الحذر قبل النقر فوق أي متعقب مزود بتقنية NFC.

 

 قد يوفر الاختراق مزيدًا من الإمكانات للمتحمسين، يمكنك الإشارة إلى مواقع الويب التي تقوم تلقائيًا بتشغيل تطبيقات معينة، مثل App Store أو Apple Music، هذا لا يشمل وظائف خارج NFCـ هذا المفهوم ليس جديدًا، لكن الانتشار المحتمل لـ AirTags قد يجعله شائعًا نسبيًا.