رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسائل آبل تكشف كيف حاولت منع Netflix من سحب مشتريات iOS داخل التطبيق

آبل Apple
آبل Apple

قبل أن تسقط Netflix عمليات الشراء داخل التطبيق على متجر iOS ، حاولت Apple حقًا إقناعهم بالاحتفاظ بالخيار ، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني الداخلية التي تم الكشف عنها في قضية Epic vs. Apple. أظهرت الوثائق التي رصدتها 9to5 Mac أن شركة Apple عرضت الإعلان عن Netflix في متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها ، والدفع مقابل الإعلانات على شبكة البحث وحتى تجميع Netflix مع خدماتها الخاصة.

 

أسقطت Netflix مشتريات iOS Store داخل التطبيق في ديسمبر 2018 ، لكن هذا القرار كان لا يزال في مراحل التخطيط عندما تم تداول رسائل البريد الإلكتروني في أوائل عام 2018. وفقًا لعدة سلاسل ، خطط Netflix لإجراء دراسة توضح بالتفصيل تأثير تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق على iOS. وقالت إنها تشعر بالقلق من أن المستخدمين الذين اشتركوا في Netflix على iOS يميلون إلى الإلغاء أكثر من عندما انضموا إلى موقع Netflix على الويب أو بطرق أخرى. (ولا شك أيضًا أنه كان قلقًا بشأن الإيرادات المفقودة من خلال تخفيض Apple بنسبة 30٪). على هذا النحو ، أراد Netflix إجراء اختبار لمدة شهرين في أسواق محددة مع تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق.

 

أبل ، بالطبع ، كانت ستخسر قدرًا كبيرًا من الإيرادات. في البداية ، فكرت في معاقبة Netflix ، ولكن بحلول يوليو 2018 ، أنشأت

عرضًا تقديميًا يهدف إلى التأثير على جهاز البث لصالح الاحتفاظ بعمليات الشراء داخل التطبيق. وسلطت الضوء على جميع أعمال الترويج التي قامت بها لـ Netflix ، قائلة إنها ظهرت أكثر من أي مطور آخر ، وأشارت إلى أن إعلاناتها عززت التنزيلات بنسبة تصل إلى سبعة بالمائة. كما اقترحت أيضًا خصومات على المشتركين ، وتجميعها مع خدمات Apple وامتيازات أخرى لم تُعرض أبدًا على شركاء آخرين.

 

قامت Netflix بالطبع بإسقاط الاشتراكات داخل التطبيق للاشتراكات الجديدة في نظام iOS في النهاية ولا يبدو أنها تتأذى من القيام بذلك ، حيث وصلت مؤخرًا إلى 200 مليون مشترك. من جانب Epic Games ، قد تكون الحلقة مصممة لإظهار أن Apple مستعدة لإبرام الصفقات مع أكبر شركائها وأكثرهم ربحًا. على هذا النحو ، يمكن استخدامه لتقويض حجة Apple بأنه لن يكون من العدل منح Epic سعرًا خاصًا.