رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يونايتد إيرلاينز تكشف عن خطة لتمويل وقود طائرات مصنوعًا من القمامة

قالت يونايتد إيرلاينز الثلاثاء إنها دخلت في شراكة مع شركات عالمية من بينها نايكي وسيمنز إيه جي في "تحالف إيكو سكايز" لتمويل استخدام حوالي 3.4 مليون جالون من وقود الطيران منخفض الكربون والمستدام هذا العام المشتق من النفايات.

 

على الرغم من صغر حجمها مقارنة بـ 4.3 مليار جالون من وقود الطائرات الذي استهلكته شركة يونايتد في عام 2019 قبل بدء وباء فيروس كورونا COVID-19، إلا أن الكمية تضاعف ثلاث مرات ما يقرب من مليون جالون من الوقود المستدام الذي استخدمته كل عام منذ عام 2016.

 

تستخدم شركات الطيران الوقود المستدام منذ عام 2008 كجزء من الجهود المبذولة للحد من الانبعاثات المباشرة، لكن هذا لا يمثل سوى 1 في المائة من الوقود المستخدم في جميع أنحاء العالم، كما تقول مجموعات الصناعة.

 

قامت شركة يونايتد ومقرها شيكاغو بتسمية 11 من أكثر من اثني عشر شريكًا عالميًا للخطة لكنها لم تكشف عن التكلفة أو مقدار مساهمة كل منهم.

 

قال الاتحاد الفرنسي للطيران والفضاء إن النقل الجوي مسؤول عن 2 إلى 3 في المائة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وأضافت المجموعات البيئية أن مساهمة القطاع الإجمالية أعلى.

 

يشمل الشركاء الشركات التي لديها صفقات تجارية أو بضائع مع يونايتد، مثل Nike و Siemens و Palantir و Takeda

Pharmaceutical Co، وقالت يونايتد إن المشروع يمنح العملاء طريقة للمساعدة في تقليل الأثر البيئي للطيران بما يتجاوز شراء تعويضات الكربون ويمكن أن يساعد في خلق المزيد من السوق لوقود الطيران المستدام.

 

ركزت صناعة الطيران بشكل أوسع على شراء تعويضات الكربون لتقليل الأثر البيئي للطيران، في انتظار وصول تكنولوجيا جديدة لتلبية هدف القطاع المتمثل في خفض صافي الانبعاثات إلى النصف بحلول عام 2050 مقابل عام 2005.

 

قال نقاد البيئة إن التعويضات لا تعالج بشكل مباشر الأهداف المناخية وتخفي مشكلة الانبعاثات المستمرة للطائرات النفاثة، وانتقدت شركة يونايتد  التي قالت مع بعض شركات الطيران الأخرى إنها تريد خفض صافي الانبعاثات بشكل أكثر قوة بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2050، التعويضات وأعلنت عن استثمار حديث في تقنية "احتجاز الكربون"، لقد استثمرت في منتج مستدام لوقود الطائرات يسمى Fulcrum BioEnergy.