رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. Blue Origin تطلق رحلة تجريبية كبروفة رائد فضاء

 تفتح نافذة الإطلاق للرحلة التجريبية الخامسة عشرة لنيو شيبرد، الأربعاء، هذا الاختبار المحدد، الذي يحمل الاسم الرمزي المناسب NS-15، سيكون بمثابة خطوة تحقق للمركبة وعملياتها قبل نقل رواد الفضاء إلى الفضاء دون المداري.

 

 ستنتهز Blue Origin الفرصة لإجراء تمارين تشغيلية لرائد الفضاء - لا، لن يكون للمركبة الفضائية بشر بالفعل عند إقلاعها، لكن موظفي الشركة سيقفون كرواد فضاء ويدخلون الكبسولة قبل وبعد الرحلة.

 

 قبل الإطلاق، سيتسلق رواد الفضاء برج الإطلاق، ويجلسون على مقاعدهم، ويربطون أحزمتهم ويجرون اختبار اتصالات مع جهاز الاتصال بالكبسولة في مركز القيادة.

 

 سيقوم فريق عمليات البرج بإغلاق فتحة الكبسولة بداخلها أثناء تحضير المركبة للإطلاق، لكن رواد الفضاء سيخرجون قبل إقلاع نيو شيبرد بالفعل، بعد عودة السيارة القابلة لإعادة الاستخدام إلى الأرض، سيدخل الأفراد الكبسولة مرة أخرى للتمرن على فتح الفتحة ثم الخروج منها في موقع الهبوط.

 

 تعمل Blue Origin على تطوير نظام New Shepard

المعزز والكبسولة للسياحة الفضائية شبه المدارية منذ منتصف عام 2000، كانت الرحلة التجريبية الرابعة عشرة للمركبة التي أجريت في يناير هي المرة الأولى التي تختبر فيها الشركة كبسولة الطاقم المعاد تصميمها - وهي عبارة عن ستة مقاعد تهدف إلى تقديم أفضل "تجربة رائد فضاء" ممكنة - وتعزيزها.

 

 في ذلك الوقت، قالت سي إن بي سي إن الشركة كانت تأمل في إجراء أول رحلة مأهولة في أوائل أبريل، من الواضح أن هذا لن يحدث، ولكن لا يزال بإمكانك مشاهدة NS-15 واللقطات الحية لإجراءات بروفة رواد الفضاء على موقع Blue Origin.