عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مايكروسوفت على وشك شراء عملاق تكنولوجيا الكلام Nuance

قد لا يكون Discord هو هدف الاستحواذ الرئيسي الوحيد لشركة Microsoft مؤخرًا، تزعم مصادر بلومبرج أن مايكروسوفت تجري "محادثات متقدمة" لشراء عملاق تكنولوجيا الكلام Nuance في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 16 مليار دولار.

 

على الرغم من عدم وجود ضمانات بإمكانية المضي قدمًا في هذه الخطوة ، فقد أحرزت المفاوضات تقدمًا كافيًا بحيث يمكن للطرفين الإعلان عن اتفاق في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

 

لم يذكر المطلعون المزعومون سبب رغبة Microsoft في الاستحواذ على Nuance. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر الاستحواذ مزايا متعددة. تشتهر Nuance بميزة التعرف على الكلام الموجهة بالذكاء الاصطناعي ، ويمكن لشركة Microsoft دمج كل من ذلك وأي أدوات أخرى للذكاء الاصطناعي (بما في ذلك أدوات خدمة العملاء) في منتجاتها. قد تغذي الصفقة المحتملة أيضًا

طموحات Microsoft في مجال الرعاية الصحية.

 

عملت الشركة بالفعل مع Nuance على Cloud for Healthcare ومشاريع أخرى ، بما في ذلك مشروع من شأنه تحويل محادثات الطبيب والمريض إلى سجلات طبية.

 

لن يشكل هذا بالضرورة خطرًا على بعض تقنيات Nuance التي تواجه الجمهور ، مثل برنامج الإملاء الصوتي Dragon Anywhere. لن يكون مفاجئًا إذا أعادت Microsoft التفكير في إستراتيجية هذا البرنامج ، لذلك لا تتفاجأ إذا حصلت على إصلاح شامل أو تطوي في النهاية إلى تطبيقات وخدمات Microsoft الأخرى.