رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم العالمي للمرأة.. إريكسون: اخترنا التحدي منذ أكثر من قرن

إريكسون
إريكسون

تجتمع العائلات والمنظمات والشركات في جميع أنحاء العالم في يوم 8 مارس للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يقام هذا العام تحت شعار #اختاري_التحدي.

 

تراجع الشركات حول العالم ممارساتها بحثاً عن المجالات التي يمكن تغييرها لمكافحة التمييز بين الجنسين، وللاحتفال في نفس الوقت بما حققته من إنجازات.

 

وينطبق الأمر ذاته في شركة إريكسون، التي حققت إنجازات كثيرة تفخر بها في هذا المجال، وفي الواقع، واكب شعار #اختاري_التحدي نشأتنا وأصبح جزءاً لا يتجزأ من منظومة عملنا، حيث جسدت هيلدا سيمونسان؛ إحدى مؤسِّسات شركتنا وزوجة المؤسس لارس ماجنوس إريكسون، معنى اليوم العالمي للمرأة، ومثلته خير تمثيل قبل الإعلان عنه بزمن طويل.

 

قالت إيفا آندرين؛ نائب الرئيس ورئيس وحدة الخدمات المُدارة في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "هؤلاء النساء هنّ رائداتنا، فما تركنه من إرث أفسح المجال لي ولجميع النساء في عائلة إريكسون للمشاركة وتولي مسؤوليات القيادة وإحداث تأثير إيجابي على قطاع الأعمال اليوم".

 

وفي إريكسون تتحدث الأرقام عن نفسها: في عام 2019 بلغ عدد

النساء 25% من إجمالي القوى العاملة، و20% من إجمالي المديرين التنفيذيين، و32% من أعضاء الإدارة العليا، و21% من الفريق القيادي، وربع أعضاء مجلس الإدارة.

 

أضافت فدا الكبي؛ نائب الرئيس ورئيس التسويق والاتصالات المؤسسية في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "نتطلع دوماً نحو المستقبل حتى ونحن نستعد للاحتفال بإنجازاتنا في اليوم العالمي للمرأة، خصوصًا هنا في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ إذ ندرك تماماً حقيقة أننا لا نستطيع الاكتفاء بما حققناه من إنجازات ومكتسبات، وسوف نواصل العمل الجاد والدؤوب للحفاظ على إرث إريكسون كمكان يرحب بالمرأة، ويقدر مساهماتها في الشركة، ويخلق بيئة تمكنها من تحقيق النجاح وأن تكون على قدم المساواة مع الرجال".