عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تمكنت إنتل من مواجهة تحدي 2020 الكبير

إنتل
إنتل

أصدرت إنتل مؤخرًا تقرير الأداء السنوي لتكنولوجيا المعلومات (IT) لعام 2020-2021 الذي يسلط الضوء على كيفية قيام فريق تكنولوجيا المعلومات لديها بمساعدة الشركة خلال التحديات غير المسبوقة لعام 2020.

 

تحدث التقرير عن كيفية حدوث ذلك، بما في ذلك:

* الانتقال لمدة 72 ساعة لدعم 100،000 عامل عن بعد.

* تطوير نظام أساسي للأجهزة والبرامج للفنيين لمراقبة عمليات المصنع الحرجة والتحكم فيها من المنزل.

* نشر تقنية الواقع المعزز في جميع مصانع Intel لتسهيل التباعد الاجتماعي وتقليل الحاجة إلى السفر.

* تنفيذ الأتمتة والتعاون عن بعد وعقلية "One Intel" لإعادة فتح منشأة التصنيع في 22 أسبوعًا - أسرع بنسبة 80% تقريبًا من المعتاد.


قال أركانا ديسكوس، نائب الرئيس الأول لشركة إنتل وكبير مسؤولي المعلومات: "في عام 2020، تعلمنا أهمية الأعمال الرقمية أولاً، وكيفية التحرك بسرعة تحت النيران، وأن الطريقة التي نعمل بها قد تغيرت إلى الأبد، من الآن فصاعدًا، لدينا فرصة لبناء ثقافة تحافظ على نفس الشعور بالإلحاح والتسارع لتقديم قيمة أكبر لشركة Intel وعملائنا".


وفقًا للتقرير، فإن سبب أهمية ذلك هو أن الذكاء الاصطناعي (AI) وتحول شبكة الجيل الخامس والحافة الذكية المستقلة هي الفرص الثلاث الأسرع نموًا لشركة Intel وعملائها، ووفقًا لإنتل، ساعدت خوارزميات الذكاء الاصطناعي في تحسين إنتاجية المصنع بمقدار 3.7 مليون وحدة إضافية في عام 2020، ويمكّن استخدام التحليلات المتقدمة لمعالجة مليارات نقاط البيانات يوميًا المهندسين من استخراج المعلومات في ثوانٍ بدلاً من ساعات.


تساعد قدرة إدارة تنفيذ الاختبار الذكي (ITEM) فرق التحقق من الصحة على إجراء الاختبارات الأكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة، مما يؤدي إلى وقت أسرع للتسويق، خفضت ITEM عدد الاختبارات المطلوبة بنسبة 70% ونشرتها Intel في 60 فريق تحقق عبر الشركة.