عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسريبات تكشف.. تشغيل 2021 iPad Pro بواسطة شريحة A14X Bionic

iPad Pro
iPad Pro

قد تزود آبل الإصدار التالي من iPad Pro بشريحة A14X Bionic، وفقًا لتقرير صادر عن PhoneArena، يعمل iPad Pro الحالي على A12Z Bionic الذي ادعت شركة Apple أنه أحد أسرع المعالجات.

 

يضيف التقرير وزناً إلى النتائج القياسية التي تم تسريبها في العام الماضي والتي قالت إن شريحة 5 نانومتر ستحل محل شريحة A12Z Bionic، من المتوقع أن يكشف عملاق التكنولوجيا ومقره كوبرتينو عن جهاز iPad Pro لعام 2021 الشهر المقبل.

 

شريحة A12Z Bionic من Apple هي شريحة 64 بت تعتمد على ARM وتحتوي على إجمالي 8 نوى GPU، منها 4 نوى دوامة، مصممة للأداء، و 4 هي نوى Tempest لتوفير الطاقة.

 

تأتي شريحة A12 Bionic مع سرعة قصوى تبلغ 2.49 جيجا هرتز. تشتمل الشريحة أيضًا على معالج مساعد M12 والذي يقال إنه يقلل من عبء العمل على وحدة المعالجة المركزية، تتمثل وظيفة المعالج الثانوي M12 في جلب بيانات المستشعر ومعالجتها.


أحدث جهاز iPad من Apple - iPad Pro - هو الأقوى حتى الآن ويأتي مع العديد من الميزات لأول مرة، إنه أول

جهاز iPad مزود بكاميرا مزدوجة ولوحة تحكم ولوحة مفاتيح Magic وماسح ضوئي LiDAR.

 

تم إطلاق iPad Pro بحجمين للشاشة - 11 بوصة و 12.9 بوصة - وثلاثة خيارات تخزين - 128 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت.


تتميز شاشة Retina لجهاز iPad Pro بتقنية ProMotion، والتي تقوم تلقائيًا بضبط معدل تحديث الشاشة حتى 120 هرتز، يتميز iPad Pro بكاميرا عريضة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 10 ميجابكسل، تحتوي الكاميرا الأمامية في iPad Pro على مستشعر بدقة 7 ميجابكسل.


يعد ماسح LiDAR من أبرز ميزات iPad Pro، والذي يقيس المسافة بين الأشياء المحيطة حتى 5 أمتار، تدعي شركة آبل أن عمر بطارية iPad Pro يصل إلى 10 ساعات.