عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روبوتات مواقع التواصل الاجتماعي تشعل جنون سهم GameStop

GameStop
GameStop

يبدو أن جنون سهم GameStop كان نتاجًا لمستخدمي Reddit وتطبيقات التداول مثل Robinhood، لكن بعض المساهمين فيها ربما لم يكونوا بشرًا.

 

وفقًا لرويترز ، قررت شركة الأمن السيبراني PiiQ Media أن الناس يستخدمون روبوتات وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لـ GameStop و Dogecoin واستثمارات "meme" الأخرى.

 

قفزت المنشورات على Facebook و Instagram و Twitter و YouTube إلى كلمات رئيسية للتداول مثل GME (رمز سهم GameStop) واستمر في الانتظار، بدءًا من افتتاح التداول والارتفاع نحو النهاية.

 

ليس من المؤكد من يقف وراء الروبوتات أو مدى فعاليتها، أخبر رئيس رديت Steve Huffman الكونجرس في جلسة استماع أنه لا يعتقد أن الروبوتات لعبت "دورًا مهمًا" في فورة شراء الأسهم، على الرغم

من أن قدرته على تتبع الروبوتات خارج Reddit محدودة.

 

قد تثير النتائج الجديدة مخاوف نفس الشيء، بينما يبدو أن نشاط Reddit كان يهدف إلى معاقبة البائعين على المكشوف وركوب موجة من الضجيج (الأمر الذي يثير استياء بعض المستثمرين)، فإن الروبوتات تثير احتمال قيام الجهات الفاعلة الخبيثة إما بالتلاعب في حملة GameStop أو قد تتلاعب بالسوق في المستقبل، قد تضطر المواقع الاجتماعية إلى تكثيف جهودها لإزالة برامج الروبوت من الآن فصاعدًا.