رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تعرض درجات إمكانية إصلاح الجهاز في فرنسا

آيفون
آيفون

مع تحديد الاتحاد الأوروبي لصفقة خضراء تسعى إلى تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، تحول التدقيق إلى العمر الافتراضي للأجهزة التي تساهم في وابل من النفايات الإلكترونية التي يتم إنتاجها سنويًا في القارة.

 

في محاولة لمعالجة مشكلة النفايات غير المرغوب فيها، صوتت فرنسا العام الماضي لإدخال مؤشر قابلية الإصلاح لمجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية، من الغسالات إلى الهواتف الذكية، الآن بعد أن دخل القانون حيز التنفيذ، بدأت شركة آبل في إدراج نتائج إصلاح iPhone و MacBook في متجرها عبر الإنترنت في فرنسا.

 

وفقًا لما أوردته The Verge، يغطي التصنيف مدى سهولة تفكيك الجهاز وتوافر أدلة الإصلاح وقطع الغيار، حصل نطاق iPhone 12 الممتاز على درجة قابلية إصلاح دون المستوى من 6/10 ضمن المؤشر الجديد، يمكن عرض روابط القائمة الكاملة للمنتجات المصنفة على صفحة دعم Apple (باللغة الفرنسية).

 

تختلف التصنيفات الأخرى لمنتجات الشركة من حيث تاريخ الإصدار والفئة، تم تصنيف iPhone 11s العام الماضي بين 4.5 و 4.6 ، بينما تتراوح درجات MacBook من 5.6 إلى 7.

 

من المتوقع أن تزداد النفايات الإلكترونية إلى أكثر من 52 مليون طن بحلول نهاية عام 2021، الهواتف الذكية، التي يمكن أن تحتوي على معادن سامة مثل الزرنيخ والمواد الكيميائية العضوية، هي من أسوأ مسببات الضرر، لا يتم إعادة تدوير العديد منها بشكل صحيح، وغالبًا ما ينتهي بها الأمر في مكبات النفايات في الخارج في أفريقيا وآسيا.