عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) كلمة واحدة من إيلون ماسك تشعل أسهم GameStop

واصل المستثمرون الهواة تصعيدهم لـمتجر الألعاب الأمريكي GameStop للجلسة الرابعة على التوالي، حيث أغلق السهم الثلاثاء مرتفعاً أكثر من 92٪، أو حوالي 148 دولاراً للسهم.

 

(اقرأ أيضًا) هل تغريدة إيلون ماسك كافية لمساعدة Signal App في التخلص من واتساب الجديد

 

تغريدة إيلون ماسك ترفع سعر GameStop 

 

بعد إغلاق السوق، بدا أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك Elon Musk قد انضم إلى المجموعة بتغريدة أرسلت أسهم GameStop لفترة وجيزة فوق 200 دولار، تعليقه المكون من كلمة واحدة - "Gamestonk !!" - كان كل ما يتطلبه الأمر للتشجيع على صفحة Reddit الشهيرة التي تولد معظم الضجيج حول الأسهم.

تغريدة إيلون ماسك عن GameStop
كانت هذه ثاني تغريدة لماسك خلال 24 ساعة لإثارة ضجة لسهم فردي - ارتفعت أسهم Etsy في تداول ما قبل السوق الثلاثاء بعد إعلانه أنه  يحب سوق الحرف اليدوية عبر الإنترنت.


ارتفعت GameStop بأكثر من 680٪ حتى الآن هذا العام - وهو ارتفاع غير محتمل قاده المستثمرون الذين يتجمعون على موقع WallStreetBets subreddit.

 

أعلن هؤلاء التجار الحرب بشكل أساسي على بائعي GameStop على المكشوف - المستثمرون الذين راهنوا على أن السهم سينخفض، كلما زاد ارتفاع GameStop، زادت الأموال التي يخسرها البائعون على المكشوف.


يتراكم متداولو Reddit أيضًا على الشركات الأخرى المتعثرة التي يميل البائعون على المكشوف إلى اعتبارها مبالغًا فيها، بما في ذلك BlackBerry و Bed Bath & Beyond و Macy's و AMC.