رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاسبرسكي تقدم نصائح للمنشآت لحمايتها أثناء عمل الموظفين عن بعد

أورد تقرير جديد صادر عن كاسبرسكي أن العمل عن بُعد من شأنه أن يحفّز التحوّل من مفهوم الأمن المحيط المؤسسي إلى ترخيص أمن المكاتب الصغيرة.

 

أشار التقرير إلى أن الاستعانة بمصادر خارجية، أو ما يُعرف بالتعهيد، لإنجاز وظائف تقنية المعلومات والأمن الرقمي، سيكون أمرًا حاسمًا لحلّ التحديات الكامنة في نقص الخبرات وتحقيق التوفير في الموازنات، كذلك شدّد التقرير، الذي عرض للتحديات والتوجهات التي سيتعيّن على الشركات إدارتها في الأمن الرقمي هذا العام، على أهمية مهارات الإدارة والأمن السحابي في التنسيق بين مقدمي الخدمات المُدارة بجانب استخدام خدمات سحابية متعددة.
 
يرى التقرير أن التحوّل إلى العمل عن بُعد والقيود المفروضة على الإنفاق بسبب الركود الاقتصادي ونمو التهديدات الرقمية الناجم عن الجائحة العالمية، أمور سوف تؤثر في الأدوار اليومية التي يمارسها مختصو الأمن الرقمي في العام 2021. 
 
قال ألكسندر مويسيف رئيس تطوير الأعمال لدى كاسبرسكي، إن الشركة شهدتتغيّرين مهمين فيما يتوقعه

العملاء من منتجات الأمن الرقمي المؤسسية، وأضاف: "أولًا، لم تعُد جودة الحماية مطروحة للنقاش، بعد أن أصبحت ضرورة، أما التغير الثاني فيتمثل في التكامل العميق بين مختلف مكونات الأمن المؤسسي، والذي يمكن الحصول عليه بطريقة مثالية من شركة أمنية واحدة، وهو أمر بات يلعب الآن دورًا أكبر.

 

تابع: "على سبيل المثال، كان هناك اعتقاد راسخ في القطاع بأن الحلول التخصصية المتنوعة من بائعين مختلفين يمكن أن تساعد في إنشاء أفضل مزيج من الحماية، لكن بدأت المنشآت الآن في البحث عن نهج أكثر توحيدًا، يتسم بأقصى قدر من التكامل بين تقنيات الأمن المختلفة".