عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول علامة تبويب الأخبار على فيسبوك إلى بريطانيا

قدمت فيسبوك علامة تبويب الأخبار المخصصة الخاصة بها إلى بريطانيا الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي تطرح فيها الشركة الميزة خارج الولايات المتحدة، يمكنك الوصول إلى علامة التبويب الأخبار من القائمة الموجودة في تطبيق Facebook.

 

إنها تعرض أخبارًا مصممة وفقًا لاهتماماتك جنبًا إلى جنب مع مجموعة منتقاة من أهم الأخبار اليومية، سيوفر Facebook ملخصات إخبارية خلال الأحداث الكبرى، والتي ستسلط الضوء على التقارير الموثوقة والأصلية - هناك حاليًا ملخص يتمحور حول فيروس كورونا COVID-19.

 

هناك أقسام لمواضيع مختلفة بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا، والأعمال التجارية، والترفيه، والصحة، والرياضة.

 

ستتمكن من تحديد القصص والموضوعات والناشرين الذين تريد رؤيتهم في علامة التبويب وإخفاء القصص التي لا تريدها، ستستمر "آخر الأخبار" في تضمين المقالات التي شاركها الأشخاص والصفحات التي تتابعها.

علامة تبويب أخبار فيسبوك

تدفع الشركة للمؤسسات الإخبارية في بريطانيا لترخيص المقالات من مئات المنشورات، إلى جانب الإطلاق، أعلن Facebook عن المزيد من الناشرين الذين سيتم عرض أعمالهم في علامة التبويب، بما في ذلك Channel 4 News و Daily Mail Group و Financial Times و Sky

News و Telegraph Media Group و DC Thomson.

 

أعلنت سابقًا عن شراكات مع أمثال The Guardian و The Economist و STV، بالإضافة إلى مواقع إخبارية محلية وعلامات تجارية لأسلوب الحياة من Conde Nast و Hearst.

 

قال فيسبوك إن هذه الخطوة هي بداية سلسلة من الاستثمارات الدولية في الأخبار، إنها تجري محادثات مع ناشرين في فرنسا وألمانيا لجلب علامة تبويب الأخبار إلى تلك البلدان، ألمحت الشركة سابقًا إلى خطط لطرح الميزة في الهند والبرازيل.

 

كما وافقت Google مؤخرًا على الدفع للناشرين الفرنسيين مقابل مقتطفات المعاينة التي تظهر في قسم الأخبار.

 

هددت الشركة الأسبوع الماضي بإغلاق البحث في أستراليا إذا أجبرتها الدولة على دفع الناشرين مقابل استخدام محتواها.