رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Spotify يدخل عالم الكتب الصوتية

يستمر تحرك Spotify العدواني نحو المحتوى بخلاف الموسيقى، حيث تختبر الشركة تجريبيًا عددًا من الكتب الصوتية على النظام الأساسي.

 

على وجه التحديد، ستتوفر تسعة كتب صوتية كلاسيكية بدءًا من اليوم الإثنين، هذه ليست المرة الأولى من الناحية الفنية التي تقدم فيها Spotify كتبًا مسموعة، على الرغم من أنه قبل ذلك لم يكن لديها سوى قراءة رواية هاري بوتر الأولى، الكتب التسعة الجديدة هي عناوين ملك عام مثل ماري شيلي فرانكشتاين والتوقعات العظيمة لتشارلز ديكنز وإقناع جين أوستن.

 

قامت Spotify مرة أخرى بتجنيد بعض الأسماء المعروفة لقراءة الكتب، بما في ذلك هيلاري سوانك (قراءة كتاب كيت شوبان The Awakening) وفورست ويتاكر (قراءة سرد فريدريك دوجلاس لحياة فريدريك دوجلاس، عبد أمريكي).

 

كما تقدم Spotify أيضًا "الغوص العميق" المجاني على كل كتاب من تأليف الأستاذة بجامعة هارفارد جليندا كاربيو، في حين أن هذه الكتب كلها ملك عام، فإن التسجيلات الجديدة والمحتوى الإضافي

من Carpio ستكون حصرية لـ Spotify؛ سيتمكن كل من المستخدمين المجاني والمتميز من الوصول إلى هذه الكتب.

 

ما إذا كانت Spotify ستهتم بالكتب الصوتية التي تتجاوز هذا الإصدار التجريبي أم لا، فلا يزال يتعين رؤيتها - فإن تسجيل مجموعة صغيرة من كتب المجال العام وتقديمها يختلف كثيرًا عن توفير مكتبة كبيرة من العناوين الحديثة والكلاسيكية.

 

أشارت Spotify نفسها إلى أنها تجري الكثير من الاختبارات، بعضها مخصص فقط للتعلم وليس أي شيء يصبح جزءًا من المنتج، ولكن لتركيز الشركة الكبير على محتوى الكلمات المنطوقة مع ملفات البودكاست، يعد الانغماس في الكتب اختبارًا منطقيًا.