رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تحتاج لتوصيلة للفضاء.. سبيس إكس تطلق مركبة فضائية قياسية

أطلق صاروخ مخضرم من شركة سبيس إكس لرائد الأعمال الملياردير إيلون ماسك 143 مركبة فضائية إلى الفضاء الأحد، وهو رقم قياسي جديد لمعظم سفن الفضاء المنتشرة في مهمة واحدة، وفقًا للشركة.

 

انطلق صاروخ فالكون 9 من مجمع الإطلاق الفضائي رقم 40 في محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا، وقالت الشركة إن الطائرة حلقت جنوبا على طول الساحل الشرقي لفلوريدا في طريقها إلى الفضاء.

 

نقل الصاروخ القابل لإعادة الاستخدام 133 مركبة فضائية تجارية وحكومية و 10 أقمار صناعية من Starlink إلى الفضاء - وهو جزء من برنامج SmallSat Rideshare التابع للشركة، والذي يوفر الوصول إلى الفضاء لمشغلي الأقمار الصناعية الصغيرة الذين يسعون إلى رحلة موثوقة وبأسعار معقولة إلى المدار.

 

أجلت SpaceX الإطلاق يومًا ما بسبب الطقس غير المواتي، في 22 يناير، كتب ماسك،

وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla على Twitter: "إطلاق العديد من الأقمار الصناعية الصغيرة لمجموعة واسعة من العملاء غدًا، متحمس لتقديم وصول منخفض التكلفة إلى المدار للشركات الصغيرة".

 

أطلقت شركة سبيس إكس في السابق لتدور حول أكثر من 800 قمر صناعي من عدة آلاف مطلوبة لتقديم خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض على مستوى العالم، وهو استثمار تقدر قيمته بـ 10 مليارات دولار يمكن أن يولد 30 مليار دولار سنويًا للمساعدة في تمويل برنامج صاروخ ماسك بين الكواكب، المسمى Starship.