عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب اتجاه البيتكوين نحو أسوأ خسارة أسبوعية منذ شهور

تذبذبت عملة البيتكوين وكانت تتجه نحو أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ سبتمبر، حيث أدت المخاوف بشأن التنظيم وارتفاعها المزبد إلى تراجع عن المستويات المرتفعة القياسية الأخيرة.

 

(اقرأ أيضًا)  ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin

 

انخفضت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بأكثر من 5 ٪ إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريبًا عند 28800 دولار في وقت مبكر من جلسة آسيا، قبل أن تستقر بالقرب من 32000 دولار، وخسر 11 بالمئة هذا الأسبوع حتى الآن، وهو أكبر انخفاض منذ انخفاضه 12 بالمئة في سبتمبر.

 

قال التجار إن التقرير الذي تم نشره على Twitter بواسطة BitMEX Research يشير إلى أن جزءًا من البيتكوين ربما تم إنفاقه مرتين كان كافياً لبدء البيع، حتى لو تم حل المخاوف لاحقًا.

 

قال كايل رودا، المحلل في IG Markets في ملبورن، في أعقاب تقرير BitMEX: "لن ترغب في تبرير الكثير في سوق غير فعال وغير ناضج مثل عملات البيتكوين، لكن بالتأكيد هناك انعكاس في الزخم".

 

تم تداول Bitcoin بأكثر من 20 ٪ دون المستوى القياسي القياسي البالغ 42000 دولار الذي سجلته قبل أسبوعين، حيث فقدت قوتها وسط مخاوف متزايدة من كونها واحدة من عدد من فقاعات الأسعار حيث تجذب العملات الرقمية انتباه المنظمين.

 

خلال جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء، أعربت جانيت يلين، التي اختارها الرئيس جو بايدن لرئاسة وزارة الخزانة الأمريكية، عن مخاوفها من إمكانية استخدام العملات المشفرة في تمويل أنشطة غير قانونية.


جاء ذلك عقب دعوة الأسبوع الماضي من رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد للتنظيم العالمي لعملة البيتكوين.

 

محللون: البيتكوين عملة شديدة التقلب


ومع ذلك، قال البعض إن التراجع يأتي مع منطقة الأصول التي تزيد بنحو 700٪ عن أدنى مستوى لعام 2020 عند 3850 دولارًا والذي سجلته في مارس.


قال مايكل مكارثي، المحلل الاستراتيجي في شركة سمسرة CMC Markets في سيدني: "إنها قطعة شديدة التقلب، لقد حققت مكاسب غير عادية وهي تفعل ما تفعله عملة البيتكوين وتتأرجح".


انخفض ثاني أكبر عملة مشفرة الإيثيريوم مبدئيًا إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد يوم الجمعة قبل أن يرتفع بنسبة 6 ٪ في أواخر جلسة التداول الآسيوية إلى 1177 دولارًا.