رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 6 سنوات من الخسائر.. LG تستعد لترك مجال الهواتف الذكية

بعد ما يقرب من ست سنوات متتالية من الخسائر والتزام بقيمة 5 مليارات دولار، قد تكون LG جاهزة أخيرًا لترك مجال تجارة الهواتف الذكية.

 

ذكرت صحيفة كوريا هيرالد أن الرئيس التنفيذي كوون بونج سيوك، في رسالة إلى الموظفين، أشار إلى أن التغيير آت، أخبر مسؤول في الشركة الصحيفة لاحقًا أن الوقت قد حان لكي تصدر LG حكمًا بشأن قسم الهاتف المحمول المريض.

 

نقلاً عن المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، قال المسؤول إن LG كانت تبحث في البيع والسحب وتقليص حجم أعمال الهواتف الذكية.

 

وعد كوون، الذي تولى المنصب الأعلى في LG في أوائل عام 2020، بأن قسم الهاتف المحمول سيكون مربحًا بحلول عام 2021، لم يشرح كيف كان يخطط للالتفاف حول الشريحة، بخلاف إطلاق هواتف جديدة مع عوامل مبهرة لجذب المستهلكين، ومع ذلك، في العام الماضي، أطلقت الشركة Velvet (مع حقيبة مزدوجة الشاشة) و Wing، مع شاشة العرض الغريبة.

 

بطبيعة الحال، تعرض LG أيضًا هاتفها القابل للطي، والذي كان من المتوقع ظهوره لأول مرة في وقت ما هذا العام، ومع ذلك، من المرجح أن يظل هذا في فئة الدرجة الممتازة، وقد لا يكون كافيًا لعكس حصة إل جي في السوق المتضائلة باستمرار والتي قالت شركة

StatCounter إنها انخفضت إلى 1.7 بالمائة في ديسمبر 2020، في نفس الشهر  أعلنت LG أنها ستنخفض الاستعانة بمصادر خارجية لتصميم وبناء هواتفها المنخفضة الجودة لمصنعي ODM التابعين لجهات خارجية.

 

في رسالته إلى الموظفين، ورد أن كوون قال إن بعض الموظفين - يحتمل أن يكون حوالي 60 في المائة - سيتم إعادة تعيينهم في أجزاء أخرى من أعمال إل جي، ليس من الواضح ما إذا كانت نسبة الـ 40 في المائة الأخرى ستبقى في ذراع الهاتف المحمول الأصغر بكثير أم ستتخلى عنها، على الرغم من أنه من المحتمل أن تحتاج LG إلى الاحتفاظ ببعض تلك المعرفة المؤسسية.

 

أحد الأسباب التي جعلت سوني تحافظ على تشغيل قسم الهواتف المحمولة لفترة طويلة هو ضمان قدرتها على الاستفادة من التقنيات المستخدمة في الهواتف لأي حدود مستقبلية للأجهزة.