رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يعمل على تحسين أوصاف صور الذكاء الاصطناعي للمكفوفين

يستخدم فيسبوك Facebook منذ فترة طويلة الذكاء الاصطناعي لوصف الصور للمكفوفين، لكنه كثف جهوده في عام 2021، وقد قام عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بتفصيل نسخة جديدة من النص البديل التلقائي (AAT) الذي يعد بمزيد من المعلومات.

 

بدلاً من الاعتماد على تعلم الذكاء الاصطناعي الخاضع للإشراف الشديد، يستخدم Facebook الآن إشرافًا ضعيفًا يعتمد على مليارات الصور وعلامات التصنيف على Instagram، تسمح هذه الطريقة لـفيسبوك بالتوسع إلى ما بعد 100 وصف مفهوم لتشمل أكثر من 1200، مثل أنواع مختلفة من الطعام والمعالم الوطنية، كما أنه أكثر شمولاً من الناحية الثقافية - يمكنه التعرف على حفلات الزفاف التي لا تتضمن فساتين الزفاف البيضاء، على سبيل المثال.

 

يمكن لنظام الكشف عن الأشياء الجديدة أن يتعرف أيضًا على مكان وجود الأشخاص في

الإطار بالإضافة إلى عدد الأشخاص في المشهد، وبينما ستحصل عادةً على ملخص بسيط لمحتويات الصورة، سيكون لديك خيار وصف تفصيلي يوضح موضع الكائنات وحجمها وطبيعتها.

 

لا يزال هذا يقدم وصفًا غير كامل - شدد Facebook على أنه لا يزال يستخدم ويخطئ في جانب استبعاد المفاهيم التي لا يمكنه التعرف عليها بقوة.

 

إنها قفزة كبيرة لإمكانية الوصول على الشبكة الاجتماعية، على الرغم من ذلك، ويمكن أن تضمن حصول المزيد من الأشخاص ضعاف البصر على جوهر الصور في خلاصاتهم على الأقل.