عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديث واتساب الجديد | Wire بديل آخر لـ WhatsApp يمكنك الدردشة عليه بدون رقم هاتف (كل التفاصيل)

Wire Secure Messenger
Wire Secure Messenger

بعد أن قام واتساب مؤخرًا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به، انفجر كل شيء وبدأ المستخدمون فجأة في القلق بشأن خصوصية محادثاتهم، على الرغم من التأكيدات المتكررة من فيسبوك و WhatsApp حول حقيقة أن التشفير من طرف إلى طرف لا يسمح لأي شخص بقراءة الدردشات الشخصية، يتحول مستخدمو WhatsApp إلى برامج المراسلة الأخرى.

 

(اقرأ أيضًا) واتساب للمصريين: سلامتكم وأمنكم وأمن رسائلكم مهم حقا

 

بينما يكتسب Signal و Telegram أكبر عدد من المكاسب، هناك تطبيق آخر يتحدث عنه عدد قليل جدًا في الهند ويسمى Wire Secure Messenger، هذا التطبيق مخصص بشكل أساسي للمؤسسات للتواصل، ولكنه يقدم كل ما يطلبه الأفراد من تطبيق مجاني.

 

(شاهد) تحديث واتساب الجديد | WhatsApp يوضح موقفه عبر حالة يرسلها للمستخدمين

 

إذا قررت استخدام Wire، فاعلم أنه يمكنك إيجاد طريقة لاستخدام برنامج المراسلة دون تقديم رقم هاتفك واسمك الحقيقي، تم تصميم تطبيق Wire بشكل مثالي ليكون بمثابة أداة تعاون آمنة للمؤسسات، ويتيح للمستخدمين إمكانية الدردشة أو التعاون في مجموعات عبر سطح المكتب والهاتف.

 

تم إصدار Wire Secure Messenger في عام 2014، لكن التطبيق لم يكتسب الكثير من الزخم.

 

ماذا يمكنك أن تفعل مع Wire Secure Messenger؟

 

يوفر Wire Secure Messenger الرسائل النصية والمحادثات الجماعية ومكالمات الفيديو والصوت وإخفاء الرسائل والرسائل المكتوبة بخط اليد من خلال دعم القلم والرسائل الصوتية ومشاركة الملفات ومشاركة الموقع وأختبار الاتصال والمزيد، الميزات المتوفرة على Wire للدردشة الشخصية أساسية جدًا ولكنها تنجز المهمة إلى حد كبير.

التطبيق متاح لأنظمة iOS و Android و Windows و macOS و Linux والمتصفحات مثل Chrome و Firefox. يمكنك استخدام نفس حساب Wire على ما يصل إلى 8 أجهزة.

إنه مفتوح المصدر تمامًا ومشفّر من طرف إلى طرف، تقع خوادمها في سويسرا والاتحاد الأوروبي وتخضع لقوانين حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك، لاحظ أن التطبيق جمع 8.2 مليون دولار من Morpheus Ventures ونقل شركته القابضة من لوكسمبورج إلى الولايات المتحدة، بينما تدعي الشركة أن خوادمها لا تزال متوافقة مع الناتج المحلي الإجمالي، فقد تعرضت هذه الخطوة الصامتة لانتقادات شديدة.

Wire

ما مدى أمان تطبيق Wire؟

 

يستخدم Wire بروتوكول Proteus للتشفير من طرف إلى طرف للرسائل النصية والصور، تستخدم مكالمات الصوت والفيديو معيار WebRTC. يتم استخدام DTLS للتفاوض والمصادقة على المفاتيح ويتم استخدام SRTP لنقل الوسائط

المشفرة، وهذا يعني أن المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو يتم تشفيرها من طرف إلى طرف لإجراء مكالمات 1: 1 والمكالمات الجماعية دون المساس بجودة مكالمات HD، كما تدعي الشركة.

Wire

استخدام Wire Secure Messenger بدون رقم هاتف واسم حقيقي

 

إذا قمت ببساطة بتنزيل تطبيق Wire messaging، فستحتاج إلى تقديم تفاصيل الاتصال الخاصة بك، لتجنب ذلك، افتح تطبيق Wire على سطح المكتب بزيارة "app.wire.com"، سجل نفسك وأنشئ حسابًا باستخدام معرف حسابك الفريد والاسم ومعرف البريد الإلكتروني وكلمة المرور. لأسباب تتعلق بالخصوصية، استخدم اسمًا مختلفًا ومعرف بريد إلكتروني منفصلًا.

 

قم بتنزيل تطبيق Wire messaging على هاتفك الذكي - Android أو iOS، تسجيل الدخول باستخدام معرف البريد الإلكتروني وكلمة المرور. للدردشة مع الآخرين، استخدم مؤشرات الملف الشخصي مع "@"، على غرار طريقة استخدامك لتويتر، ستحتاج إلى إرسال طلب دردشة أولاً وفقط إذا تم قبول الطلب، يمكنك بدء الدردشة، يمكن استخدام Wire على سطح المكتب وكذلك على تطبيق الهاتف المحمول في وقت واحد.

Wire

البيانات التي تطلبها Wire منك

 

وفقًا لسياسة الخصوصية التي تم الكشف عنها في متجر تطبيقات iOS 14.3، قد يستخدم Wire بيانات مثل الاسم ومعرف البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ومعرف المستخدم للعمل ولكن هذه البيانات غير مرتبطة بك، نظرًا لأنه يمكنك استخدام اسم فريد وبريد إلكتروني ومعرف مستخدم، فلا يمكن ربط البيانات بك مباشرةً.

وفقًا لسياسة الخصوصية، قد يجمع التطبيق بعض البيانات من التحليلات وبيانات الأعطال للتشخيص ولكن هذه البيانات غير مرتبطة بك. لست مطالبًا بمنح حق الوصول إلى دفتر جهات الاتصال الخاص بك.