رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عودة وريث سامسونج إلى السجن بتهمة الرشوة

 أفادت بلومبرج أنه تم الحكم على وريث سامسونج جاي واي لي بالسجن لمدة عامين ونصف العام بتهم رشوة، في ختام معركة قضائية بدأت قبل أربع سنوات.

 

(اقرأ أيضًا) اتهام وريث سامسونج بالاحتيال والتلاعب بأسعار الأسهم.. هل يسجن للمرة الثانية؟

 

وريث سامسونج يعود للسجن مرة أخرى

 

سُجن لي في الأصل لمدة خمس سنوات في عام 2017، لكنه خرج حراً بعد عام واحد فقط عندما تم تعليق فترته الأصلية عند الاستئناف، ألغت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية هذا القرار وأمرت بمحاكمة جديدة في أغسطس من عام 2019.

وريث سامسونج

تم القبض على لي كجزء من فضيحة الفساد التي تورطت فيها رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون هاي، التي حكم عليها هي نفسها بالسجن لمدة 20 عامًا بتهمة استغلال النفوذ.

 

أدين لي باستخدام ثروته للتأثير على Park في المصالح التجارية لشركة Samsung، بما في ذلك دمج وحدتي Samsung، دفع المدعون في البداية من أجل عقوبة بالسجن لمدة 12 عامًا على لي ليُظهر أنه حتى سامسونج لم تكن فوق القانون.

وريث سامسونج

أثناء وجوده في السجن، قد يكون Lee غير قادر على اتخاذ قرارات مهمة لشركة Samsung في وقت حرج عندما

يرتفع الطلب على رقائق الذاكرة وغيرها من المنتجات.

 

اكتسبت كوريا وسامسونج على وجه الخصوص مكانة بارزة مؤخرًا بسبب العلاقات الأمريكيةوالصينية المتوترة.

وريث سامسونج

في الجلسة الأخيرة للمحاكمة، قدم لي اعتذارًا مطولًا ووعد بتقديم "سامسونج جديدة"، وإصلاح ما أشارت إليه المحكمة على أنه أضرار تشايبول (شركة عائلية) - على حد قوله، كما تعهد بعدم نقل السلطة إلى أطفاله.

 

مشاكل وريث سامسونج لا تنتهي

استند الحكم جزئيًا إلى تقييم المحكمة للجنة الامتثال المستقلة التي أنشأتها Samsung لمراقبة المخالفات من قبل المديرين التنفيذيين، مشاكل لي القانونية لم تنته بعد، حيث إنه يخضع أيضًا للمحاكمة بتهمة الاحتيال والتلاعب في الأسهم، لا يزال من المتوقع أن يصبح رئيسًا لشركة Samsung بمجرد إطلاق سراحه، بعد وفاة والده لي كون هي أواخر العام الماضي.