عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تعترض على تحديث واتساب الجديد المخالف للدستور

قدمت هيئة التجار  الهندية CAIT عريضة إلى المحكمة العليا، تطلب فيها توجيه واتساب WhatsApp لسحب سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها.

 

عاجل.. واتساب يعلق التحديث الجديد | WhatsApp يحدد موعد آخر

 

سياسة الخصوصية الجديدة لـ WhatsApp تخالف الدستور

 

أصدرت الهيئة بيانًا يدعي أن سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب تتعدى على الحقوق الأساسية المختلفة للمواطنين.

 

وحول الالتماس، قالت هيئة التجار إنها دعت أيضًا إلى ضرورة قيام اتحاد الهند بوضع مبادئ توجيهية لتنظيم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل واتسآب ووضع السياسات التي من شأنها حماية خصوصية المواطنين والشركات.

 

أضافت: "قدم اتحاد جميع تجار الهند (CAIT) التماسًا في المحكمة العليا مع الدعاء لتوجيه WhatsApp لسحب سياسة الخصوصية الجديدة، والتي تتعدى على مختلف الحقوق الأساسية للمواطنين التي يمنحها دستور الهند".


أعلنت WhatsApp عن تأخير تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة لمدة ثلاثة أشهر، والتي واجهت رد فعل عنيفًا مع انتقال عشرات الملايين من مستخدميها من النظام الأساسي إلى منافسين

مثل Signal و Telegram.


قالت الشركة المملوكة لـ فيسبوك إنه كان من المقرر أصلاً أن يدخل تغيير السياسة حيز التنفيذ في 8 فبراير.


أوضحت أن التحديث لا يؤثر على مشاركة البيانات مع Facebook فيما يتعلق بالمحادثات الشخصية أو معلومات الملف الشخصي الأخرى ولا يتناول سوى محادثات الأعمال في حالة تحدث المستخدم مع منصة خدمة عملاء الشركة عبر WhatsApp.


وقال الجهاز إن العريضة تسلط الضوء بشكل خاص على الاختلاف في النهج في دول الاتحاد الأوروبي والهند فيما يتعلق بسياسة خصوصية واتساب وكيف يمكن إساءة استخدام بيانات المستخدمين الهنود من قبل شركات التكنولوجيا الكبيرة هذه.