رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

MacBook Pro الجديد قد يعيد شاحن MagSafe

MacBook Pro
MacBook Pro

 تخطط شركة آبل لتصميم جديد لجهاز MacBook Pro يمثل عودة شاحن MagSafe، وفقًا لمارك جورمان من Bloomberg والمحلل Ming-chi Kuo (وفقًا لما أوردته 9to5Mac)، سيأتي الكمبيوتر المحمول بأحجام 14 و 16 بوصة ومن المرجح أن يتم الكشف عنه في الربع الثالث من عام 2021.

 

ستستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة إصدارات مطورة من معالجات Apple القائمة على ARM مع المزيد من النوى والرسومات المحسّنة، بدلاً من وحدات المعالجة المركزية Intel.

 

في بعض الطرز الجديدة أو جميعها، قد تقتل Apple أيضًا Touch Bar، والذي لم يتبناه المستخدمون تمامًا، كما تخطط لإضافة المزيد من منافذ الإدخال / الإخراج بحيث لا تحتاج إلى شراء أجهزة دونجل إضافية، وفقًا لكو.

 

ومع ذلك، قد يكون التغيير الأكبر هو العودة إلى MagSafe بدلاً من شحن USB-C، أتاح هذا الأخير استخدام أجهزة الشحن التابعة

لجهات خارجية، ولكن إذا تعثرت أو نسيت فصل الكبل، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الكمبيوتر المحمول، ستؤدي عودة MagSafe إلى إيقاف ذلك، ويقال إنها تسمح بشحن أسرع أيضًا، كما كانت ميزة يحبها الكثير من مستخدمي MacBook.

 

تبحث شركة آبل أيضًا في شاشات أكثر إشراقًا وذات تباين أعلى، وفقًا لجورمان، يعتقد Kuo أن الكمبيوتر المحمول سيحصل على إعادة تصميم كبيرة مع حواف مربعة في النصفين العلوي والسفلي، من الأفضل أن يتوافق ذلك مع لغة تصميم سلسلة iPhone 12 لعام 2020 ونماذج iPad Pro الحديثة.