رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خرائط جوجل ستسلط الضوء على التغييرات في مدينتك

خرائط جوجل
خرائط جوجل

تقدم جوجل موجزًا ​​مجتمعيًا جديدًا للخرائط تقول الشركة إنها ستساعد في إطلاعك على آخر التطورات في مدينتك، بما في ذلك افتتاح مطاعم جديدة وتغييرات في الخدمة.

 

تعمل الميزة، الموجودة في علامة التبويب "استكشاف" في التطبيق، على جمع أحدث التعليقات والصور والمنشورات التي تم إرسالها إلى الخرائط من قبل الخبراء المحليين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تعرفهم والتجار.

 

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تتابع متجرًا أو مطعمًا قريبًا، فستتلقى تحديثات منهم من خلال الخلاصة، لذلك إذا أضافت التاكو المفضلة لديك عنصرًا جديدًا إلى قائمتها، فستبذل الخرائط قصارى جهدها لإعلامك بذلك.

 

إذا كنت قد بذلت قصارى جهدك لمشاركة تفضيلات الطعام والشراب من خلال التطبيق، فسترى تلك التي تنعكس في الخلاصة أيضًا، على سبيل المثال، سيشاهد أولئك الذين يتناولون الأكل النظيف عددًا أكبر من الأماكن التي تقدم طعامًا صحيًا تم تحديده بواسطة الخرائط.

 

وفقًا لـ Google، ساعدت الميزة الشركات المحلية على التواصل بشكل أفضل مع عملائها، وقالت الشركة: "في الاختبار المبكر لخلاصة المجتمع، رأينا أن المشاركات من التجار تُرى مرتين أكثر مما كانت عليه قبل وجود الخلاصة، لذا أصبح بإمكان المزيد من الأشخاص الآن معرفة ما إذا كانت شركة محلية تقدم

خدمة جديدة، أو لديها تخصص لفترة محدودة أو أماكن جلوس مفتوحة في الهواء الطلق".

 

لا تذكر Google صراحةً وباء فيروس كورونا، ولكن من السهل معرفة كيف تم الإبلاغ عن ميزة مثل هذه، جزئيًا على الأقل، من خلال الأحداث الأخيرة، مع الدعم المحدود، دمر الوباء وأوامر الإغلاق المصاحبة للأعمال التجارية المحلية في المدن حول العالم.

 

في مكان مثل نيويورك، وجد تقرير حديث أبرزته صحيفة نيويورك تايمز أنه بحلول نهاية الوباء، يمكن إغلاق ما يقرب من ثلث الأعمال التجارية الصغيرة في المدينة بشكل دائم.

 

يتم الآن نشر موجز المجتمع الجديد في خرائط جوجل على جميع أجهزة Android و iOS على مستوى العالم، كالعادة، إذا لم تشاهد الميزة الجديدة على الفور، فقد تحتاج إلى الانتظار بضعة أيام قبل ظهورها في تطبيقك.