عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء خدمة كويبي نهائيًا

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد أقل من عام من وصولها ، لم تعد خدمة Quibi لدفق الفيديو القصير رفيعة المستوى موجودة. أعلنت الشركة في أكتوبر أنها ستغلق في أول ديسمبر، لكنها لم تقدم موعدًا محددًا لإنهاء عملياتها. لقد جاء ذلك اليوم، ومات كويبي.

 

لن تتمكن بعد الآن من تسجيل الدخول أو الوصول إلى عروض Quibi ، التي تم تقديمها في حلقات مدتها 10 دقائق أو أقل. ومع ذلك ، كما تلاحظ Variety ، سيظل التطبيق عديم الفائدة الآن على جهازك حتى تقوم بحذفه.

 

بدا كويبي محكوم عليه بالفشل منذ البداية. كان لديها العديد من العوامل التي تعمل ضدها ، بما في ذلك وفرة خدمات وتطبيقات البث المتنافسة ، بينما لم يتمكن المستخدمون في البداية من مشاهدة محتواها في أي مكان بخلاف الجهاز المحمول. في غضون ذلك ، دفع جائحة COVID-19 العديد من الأشخاص الذين عادة ما يتنقلون ويشاهدون الأشياء في الحافلة أو القطار أو مترو الأنفاق

للبقاء في المنزل لمنع انتشار الفيروس التاجي. تم تصميم Quibi للعرض أثناء التنقل.

 

في النهاية ، على الرغم من ذلك ، لم يهتم الجمهور بما يكفي. قدرت شركة الأبحاث Kantar أن قاعدة المشتركين في Quibi انخفضت إلى 710.000 في الربع الثالث ، بانخفاض بنحو 400.000 عن الربع السابق.

 

حققت Quibi بعض النجاحات ، التي جمعت 1.75 مليار دولار قبل طرحها في أبريل. فاز أحد مشاريعها ، #FreeRayshawn ، بزوج من جوائز Emmys في سبتمبر. تحاول الشركة الآن بيع أصولها ، لذلك هناك احتمال أن تكون مثل تلك العروض متاحة للبث في مكان آخر في وقت ما.